الرئيسية > آش واقع > خرقو حالة الطوارئ الصحية وخدامين بالكونطربوند.. بوليس فاس دخلو على عدد من قهاوي الشيشا
06/01/2022 10:20 آش واقع

خرقو حالة الطوارئ الصحية وخدامين بالكونطربوند.. بوليس فاس دخلو على عدد من قهاوي الشيشا

خرقو حالة الطوارئ الصحية وخدامين بالكونطربوند.. بوليس فاس دخلو على عدد من قهاوي الشيشا

عمر المزين – كود //

داهمت عناصر الأمن العمومي بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ بولاية أمن فاس، عدد من المقاهي والأماكن العمومية، وذلك على خلفية اشتباه تورط مسيريها في قضايا تتعلق بخرق أحكام حالة الطوارئ الصحية، بالإضافة إلى حيازة وترويج بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل من شأنها الإضرار بصحة المواطنين، مع تسهيل استهلاك المخدرات.

وباشرت العناصر الأمنية المتدخلة مجموعة من عمليات المراقبة شملت مداهمة 19 مقهى بكل من أحياء الأطلس، الدكارات، النرجس، الأمل، وسط المدينة الجديدة، وحي عين هارون، حيث تم ضبط مجموعة من الأشخاص منهم من يشتبه تورطهم في قضايا تتعلق باستهلاك المخدرات، وآخرون في استهلاك الشيشا، وذلك في خرق سافر للأوامر والقرارات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل هذه المقاهي، حسب المصدر نفسه، عن حجز 351 قنينة شيشا، و 2 كيلو من مادة المعسل المستعمل في تقديم الشيشا، معدات تتعلق بتحضيرها (66 أنبوب خاص بالشيشا وعلب من الفحم الخاص بها)، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة المحظورة، فضلا عن المعدات المستعملة في الموسيقى (الديدجي).

هذا وقد أظهرت عملية إخضاع الموقوفين للتنقيط عبر قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم على أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل قضية تتعلق بالإكراه البدني.

وقد تم إيداع الأشخاص الموقوفين في حالة تخدير رفقة مسيري هذه المقاهي تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث باشرته المصالح الأمنية المتدخلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو