الرئيسية > تبركيك > خبراء كيطمأنوا الناس: ممارسة الجنس كَاعما كتسبب فنقل فيروس كورونا ولكن بلاما تباوسو!
21/03/2020 05:00 تبركيك

خبراء كيطمأنوا الناس: ممارسة الجنس كَاعما كتسبب فنقل فيروس كورونا ولكن بلاما تباوسو!

خبراء كيطمأنوا الناس: ممارسة الجنس كَاعما كتسبب فنقل فيروس كورونا ولكن بلاما تباوسو!

وكالات//

استشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية 3 خبراء للحصول على إجابة على سؤال قالت إنه يتردد هذه الأيام بشأن إمكانية ممارسة الجنس في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقالت في هذا الشأن الخبيرة، جيسيكا جستمان: “نحن لا نلاحظ انتقال العدوى بالاتصال الجنسي المنتظم. ينتشر الفيروس بشكل رئيس عن طريق انتشار قطرات الرذاذ في الجو، لكن لمس الأسطح الملوثة بالعدوى يعتبر وسيلة انتقال إضافية”.

وتابعت الخبيرة قائلة: “إذا كنت أنت مريضا بهذا الوباء، أو شريكك، فإنني أنصحك بالامتناع (عن ممارسة الجنس) لأطول فترة ممكنة.

أما الدكتور كارلوس رودريغيز دياز فيرى عدم وجود “دليل على أن فيروس كوفيد-19، يمكن أن ينتقل عن طريق الجماع. ومع ذلك، يمارس التقبيل على نطاق واسع أثناء ذلك، وقد يكون الفيروس موجودا في اللعاب. لذلك، نعم، يمكن أن ينتقل الفيروس عن طريق التقبيل. هناك أيضا دليل على انتقال الفيروس التاجي الجديد عن طريق الفم والبراز، كما أن السعال ينقل العدوى”.

أما الدكتورة جوليا ماركوس فوجدت منافع في ممارسة الجنس إذا توفرت الشروط الصحية، مشيرة إلى أنه “بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم أعراض، والذين لم يتواصلوا مع المرضى ولم يسافروا إلى أي مكان، أعتقد أن هذه حالة مختلفة تماما إذا تم ذلك في المنزل. وإذا كنت تعيش مع شريك جنسي منتظم وليس لديك أعراض وآثار محتملة، فيمكن أن يكون الجماع طريقة رائعة للاسترخاء أو الحفاظ على العلاقة الحميمة أو تخفيف القلق في هذا الوقت العصيب”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية