الرئيسية > كود سبور > خبار زوينة.. جامعة الكرة و وزارة التعليم غايتعاونو مع مؤسسة پـريڤي لتطوير برامج رياضة و دراسة – تصاور
03/05/2021 14:10 كود سبور

خبار زوينة.. جامعة الكرة و وزارة التعليم غايتعاونو مع مؤسسة پـريڤي لتطوير برامج رياضة و دراسة – تصاور

خبار زوينة.. جامعة الكرة و وزارة التعليم غايتعاونو مع مؤسسة پـريڤي لتطوير برامج رياضة و دراسة – تصاور

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، و فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على مراسم حفل توقيع مجموعة من اتفاقيات شراكة وتعاون بين كل من الوزارة والجامعة الملكية.

وتهم هذه الاتفاقيات الارتقاء بالرياضة المدرسية في كرة القدم وإرساء مسارات ومسالك رياضة ودراسة في كرة القدم بصفة عامة والنسوية بصفة خاصة.

وحسب بلاغ للوزارة، توصلت به “كَود”، فإنه تم توقيع اتفاقيتي الشراكة الأولى والثانية بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واللتان تهمان الارتقاء برياضة كرة القدم المدرسية وإحداث مسارات رياضة ودراسة في هذا المجال.

كما تم توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة “SPORTS EDUCATION SOLUTIONS” ممثلة في كل من بهية علي الهمة و يونس شكار، مؤسسي الشركة، بخصوص إحداث مسارات ومسالك رياضة ودراسة في كرة القدم النسوية.

وفي نفس السياق، تم التوقيع على اتفاقية شراكة تندرج في إطار تفعيل الاتفاقية الثانية ، وقد تم توقيعها بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ونفس الأطراف بخصوص إحداث مسارات رياضة ودراسة بهذه الجهة في كرة القدم النسوية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات