الرئيسية > آش واقع > خايبا بزاف لصورة البلاد على برا… الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: إعتقال بوعشرين تعسفي ومحاكمته غير عادلة
10/05/2019 17:28 آش واقع

خايبا بزاف لصورة البلاد على برا… الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: إعتقال بوعشرين تعسفي ومحاكمته غير عادلة

خايبا بزاف لصورة البلاد على برا… الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: إعتقال بوعشرين تعسفي ومحاكمته غير عادلة

كود الرباط//

اعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن “المحاكمة التي تعرض لها الصحفي توفيق بوعشرين محاكمة غير عادلة واعتقاله تحكميا، وهو ما أكده قرار فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي، الذي طالب “بإطلاق سراحه” و”جبر ضرره” و”فتح تحقيق فيما تعرض له من انتهاكات لحقوقه وحرياته التي استهدفته كصحفي” وفق تعبير صادر عن المؤتمر الوطني الثاني عشر لأكبر جمعية حقوقية في المغرب.

ورفضت جمعية “AMDH” بشكل مطلق ما وصفته بـ”الأحكام القاسية التي صدرت في حق الصحافيين المغاربة وكذا معتقلي حراك الريف وجرادة “.

وطالبت الجمعية بوضع حد لـ”الاعتقال السياسي وبإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، من نشطاء الحراكات الاجتماعية الشعبية، والمدافعين عن حقوق الإنسان، ومناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، والنشطاء الصحراويين، وعدد من معتقلي ما يسمى بالسلفية الجهادية، ووقف كافة المتابعات التي تلاحق العديد من نشطاء الحركات الاجتماعية”.

وأكد البيان أن الأحكام الصادرة في حق معتقلي الريف وخاصة المرحلين إلى الدار البيضاء، ومعتقلي جرادة وزاكورة والصحفي حميد المهداوي، هي “أحكام جائرة وظالمة، وأنها صدرت عن قضاء لم يحترم أبسط شروط المحاكمة العادلة، انطلاقا من طرق الاعتقال والتحقيق، مرورا بالتعذيب الذي مورس على عدد من المعتقلين، وهو ما تشهد به الخبرة المنجزة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان” وفق تعبير البيان.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة