الرئيسية > آش واقع > خاص. وزير الداخلية فدورية جديدة للولاة والعمال: ديرو كل الإجراءات والمجهودات باش تدوز عملية رجوع الجالية المغربية لبلادها فأحسن الظروف
20/05/2022 11:30 آش واقع

خاص. وزير الداخلية فدورية جديدة للولاة والعمال: ديرو كل الإجراءات والمجهودات باش تدوز عملية رجوع الجالية المغربية لبلادها فأحسن الظروف

خاص. وزير الداخلية فدورية جديدة للولاة والعمال: ديرو كل الإجراءات والمجهودات باش تدوز عملية رجوع الجالية المغربية لبلادها فأحسن الظروف

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وجه أمس الخميس، دورية جديدة يدعو من خلالها الولاة والعمال إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لكي تمر عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج في أحسن الظروف، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياطات التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية.

ودعا وزير الداخية، حسب الدورية التي تتوفر “كَود” على نسخة منها، على إحداث خلية المداومة بمقر العمالة أو الإقليم تحت الرئاسة الفعلية للولاة والعمال تعمل بكيفية مستمرة طيلة أيام الأسبوع، وذلك من أجل تسوية القضايا التي تعرض عليها من طرف أفراد الجالية المغربية.

وشددت الداخلية على ضرورة تفعيل دور الخلايا المكلفة بسلامة المرور في إطار اللجان الإقليمية للسلامة الطرقية واتخاذ التدابير اللازمة من أجل الحد من حوادث السير وإحداث مراكز للإغاثة على مستوى الطرق الرئيسية.

دورية وزير الداخلية حملت أيضا تعليمات بتكثيف التعاون مع المكتب المركزي للتنسيق (BCC) المحدث بمقر الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، من أجل التعجيل بحل القضايا المعروضة عليه والتي تخص نفوذ كل والي وعامل.

كما يتعين على الولاة والعمال، المشرفين مباشرة على مختلف المراكز الحدودية، حسب دورية الوزير لفتيت، التتبع اليومي لعمل كافة المصالح الخارجية المعنية، ومعالجة كل ما من شأنه الإخلال بالسير الجيد أثناء دخول أفراد الجالية المغربية أو خلال عودتهم إلى ديار المهجر.

وطالب وزير الداخلية الولاة والعمال بالسهر على تنفيذ محتوى هذه الدورية بكل حزم ويقظة ومسؤولية مع موافاة الوزارة (مديرية الهجرة ومراقبة الحدود) بتقارير أسبوعية حول ظروف عودة وإقامة أفراد الجالية المغربية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية