الرئيسية > آش واقع > خاص. لاكاراط ناسينول بعبارة “مكلف بمهمة” عند روشيرشي فقضية نصب رونات البوليس. طيحاتو “لاباك” فسلا بعد معطيات دقيقة لـ”الديستي” وتحقيقات للفرقة الوطنية للشرطة تقدر تكشف المزيد من المفاجآت حول “مول الدينار” لي يشتبه تورطه فالتوسط فالتوظيف
29/01/2023 14:00 آش واقع

خاص. لاكاراط ناسينول بعبارة “مكلف بمهمة” عند روشيرشي فقضية نصب رونات البوليس. طيحاتو “لاباك” فسلا بعد معطيات دقيقة لـ”الديستي” وتحقيقات للفرقة الوطنية للشرطة تقدر تكشف المزيد من المفاجآت حول “مول الدينار” لي يشتبه تورطه فالتوسط فالتوظيف

خاص. لاكاراط ناسينول بعبارة “مكلف بمهمة” عند روشيرشي فقضية نصب رونات البوليس. طيحاتو “لاباك” فسلا بعد معطيات دقيقة لـ”الديستي” وتحقيقات للفرقة الوطنية للشرطة تقدر تكشف المزيد من المفاجآت حول “مول الدينار” لي يشتبه تورطه فالتوسط فالتوظيف

أنس العمري -كود///

قنبولة من العيار الثقيل فجرتها الإطاحة بمبحوث عنه وطنيا من أجل النصب. المعني بالأمر، الذي قرر وكيل الملك بابتدائية سلا نهاية الأسبوع إيداعه سجن العرجات، بينت التحريات الأمنية المنجزة معه أنه يتوفر على بطاقة وطنية للتعريف مكتوب فيها “مكلف بمهمة”، والتي تستعد، حسب معطيات توفرت لـ”كود”، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى أن تباشر تحقيقا بشأنها بهدف تحديد ظروف وملابسات استخراجها، ولي من المنتظر أن يكشف المزيد من المفاجآت.

ومعروف أن “مكلف بمهمة” كتكون متضمنة في بطاقة التعريف الوطنية لشخصيات محددة، وكيفية تحصل المعتقل عليها هو ما يرتقب أن يجيب عنه هذا المسار الذي سيسلكه البحث فهاد القضية المتعلقة بـ”النصب والمشاركة والتزوير واستعماله”.

وأطيح بـ (خ.د)، المزداد في زاكورة، في عملية نفذتها بحي شماعو فرقة مكافحة العصابات بسلا، بعد حراسة سرية، وبناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أن تظهر عملية تنقيطه بالناظم الآلي أن الحيز الخاص بالمهنة في بطاقته الوطنية للتعريف تضمن عبارة “مكلف بمهمة”.

ويلاحق المعني بالأمر، لي دوخ البوليس، منذ فترة للاشتباه بتورطه في ارتكاب عدد من الأفعال الإجرامية، من ضمنها النصب على ضحايا عبر إيهامهم بالتوسط في عمليات التوظيف في أسلاك الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية.

وقد قاد التفتيش الذاتي الذي أخضع له بالإضافة إلى ذلك الذي شمل شقته من إلى العثور على عدد من المحجوزات، منها هواتف محمولة وجهازي اتصال من الحجم الكبير، مشابهين لأجهزة الاتصال اللاسلكية المحمولة من طرف السلطات، والتي من شأنها الإيهام بكون حاملها شرطي.

كما تضمنت قائمة المحجوزات استدعاءات لولوج واجتياز مباريات الشرطة، ونسخة من سيرة ذاتية وأخرى لشهادة إجازة مع نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها، بالإضافة إلى أربع وصالات استخلاص من 3 وكالات لتحويل الأموال ومؤسسة بنكية، وأربع شيكات فارغة و14 بطاقة بنكية خاصة بالسحب، وكذا نسخة من مسطرة بحث تمهيدي منجزة من طرف الفرقة الاقتصادية والمالية الثالثة بفرقة الشرطة القضائية منطقة الأمن الدار البيضاء- آنفا، والمتعلقة بقضية عرضت أمام المحكمة الزجرية بالمدينة، ولي كترجح التحريات أنها كانت موضوع طلب للتوسط لدى الموقوف من قبل “كولونيل” مزور، سقط في قبضة الأمن في وقت سابق، بعد معلومات وثيقة وفرتها عناصر “الديستي”.

وعند اسفسار (خ.د) على هاد المحجوزات، التي استدل من خلال عدد منها خلال البحث لي دارتو الشرطة القضائية بمنطقة بطانة تابريكت على أنها كتفيد التوسط لأصحابها من أجل توظيفهم، وعلل تحوزه لها بكونه بالفعل وعد من سلموه إياها بأنه سيتوسط لهم لدى أشخاص نافذين تعرف عليهم فقهوة كيجلس فيها فالرباط.

وأكد أن هاد الأشخاص مكيعرفش أسماؤهم فقط كيعرفهم بالشوفة عندما كان يرصد دخولهم إلى المقهى لي كيجلس فيه عند نزولهم من سياراتهم الفارهة، مبرزا بأنه لا يتقاضى أي مبالغ مقابل مبادرات التوسط لي كيدير.

وبخصوص تضمن بطاقته الوطنية للتعريف لعبارة “مكلف بمهمة”، علما أنه صرح كونه مستخدم، كال بأنه بحكم انتمائه لقبيلة تتبع لإحدى الزوايا، قدر يخرج بطاقة فيها هاد التكليف، ولي على إثرها أنجز لاكارط ناسيونال متضمنة لهاد العبارة من دائرة فالرباط.

وأشار إلى أن البطاقة لي كان خرج مابقاتش عندو، مستغربا كيفاش أنها ما زال مدونة فالناظم الآلي.

وبالنسبة للنسخة من مسطرة البحث التمهيدي لي دارت الفرقة الاقتصادية والمالية الثالثة بفرقة الشرطة القضائية منطقة الأمن الدار البيضاء، فاعترف الموقوف، لي كيلقبو البعض بـ “مول الدينار”، بأنها ضبطت فمنزله، غير أنه عجز إيجاد تبرير للسؤال لي طرحوه عليه المحققين بهد الخصوص، مؤكدا، فالوقت نفسه، بأن جهازي الاتصال لي كيشبهو أجهزة الراديو الخاصة بالشرطة بأنه لم يستعملهما فأي غرض جرمي.

يذكر أن التحقيقات في هذه القضية شملت إجراء مواجهة مع “الكولونيل” المزور، والذي موه مؤسسات عسكرية حساسة بعدما كان يلج إليها بزي نظامي، في وقت كان مبحوث عنه بالفرار من الجندية من المحكمة العسكرية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه