الرئيسية > آش واقع > خاص. قيامة 2021.. أطر وزارة اعمارة يلتحقون بـ”الأحرار”
10/07/2019 19:30 آش واقع

خاص. قيامة 2021.. أطر وزارة اعمارة يلتحقون بـ”الأحرار”

خاص. قيامة 2021.. أطر وزارة اعمارة يلتحقون بـ”الأحرار”

هشام أعناجي كود الرباط//

[email protected]

بدأ العد العكسي في مسلسل الاستقطابات الحزبية استعدادا لمعركة 2021، حيث تمكن عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، من استقطاب أطر ومهندسين من مختلف القطاعات الحكومية، بما فيها الوزارات التي يسيرها حزب العدالة والتنمية الذي يقود التحالف الحكومي.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”كود” أن من بين هذه الأطر الذين تم استقطابهم، مدير التجهيزات المائية سابقا  الذي أعفاه عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، قبل أن يلحقه بمنصب رفيع داخل الوزارة.

الغريب في الأمر يقول مصدر مطلع، هو أن أول قرار قام به اعمارة أثناء تعيينه في وزارة التجهيز يتمثل في إعفاء مدير التجهيزات المائية، الأخير التحق بهيئة المهندسين التجمعيين، لكن بعد مدة “أرجعه اعمارة إلى منصب مهم داخل الوزارة”.

مهم مدير التجهيزات المائية لي ولى مع هيئة المهندسين ديال الاحرار، ردو اعمارة وعطاه منصب مستشار ف ديوان ديالو مكلف بقطاع الماء، يعني جابو بلاصت شرفات افيلال وصافي.

ماشي غير هذا لي مشا مع الاحرار بل كاينين أطر اخرين قررو يمشيو مع هيئة المهندسين ديال الاحرار، وهادشي خلال قطاع الماء بيد أطر حزب التجمع الوطني للأحرار.

طبعا من بين المهندسين لي حضور أشغال المناظرة الأولى لهيئة المهندسين التجمعيين، المنعقدة يوم السبت 29 يونيو بطنجة، كاين هاد المكلف بالماء فديوان اعمارة، وكاين مهندسين اخرين فالوزارة.

الملتقى لي داز وحضر فيه أزيد من ألف مهندسة ومهندس تجمعي من مختلف جهات المملكة، ومن خارج أرض الوطن، إلى جانب أعضاء من المكتب السياسي لحزب الحمامة، دار استنفار وسط أحزاب الأغلبية الحكومية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم