الرئيسية > آش واقع > خاص. فيروس “جدري القرودة” مزال مادخلش للبلاد.. ومسؤول بالصحة لـ”كود”: الحالات لي لقينا فكازا مافيهمش الفيروس
25/05/2022 09:30 آش واقع

خاص. فيروس “جدري القرودة” مزال مادخلش للبلاد.. ومسؤول بالصحة لـ”كود”: الحالات لي لقينا فكازا مافيهمش الفيروس

خاص. فيروس “جدري القرودة” مزال مادخلش للبلاد.. ومسؤول بالصحة لـ”كود”: الحالات لي لقينا فكازا مافيهمش الفيروس

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس “جدري القردة” تم اكتشافها بمدينة الدار البيضاء، طلعو سلبيين، ما تقاسوش بالفيروس.

وأفاد مصدر مطلع لـ”كود” أن الحالات مبقاوش مشكوك فيها بالاصابة بالفيروس، وهادشي يؤكد وجود يقظة وبائية بالمغرب، والبق ما يزهق كيف دارت المملكة مع كورونا.

كيف قالت “كود” نتائج التحليلات ديال العينات من الحالات الثلاثة، خرجو اليوم، فعلا ماتقاسوش بهاد المرض. هاد الفيروس كيتشابه مع الامراض الجلدية الاخرى.

وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مساء يوم أمس الإثنين، تسجيل 3 حالات مشتبه في إصابتها ب”جدري القردة”.

جدري القردة كتعرفو منظمة الصحة العالمية بأنه مرض فيروسي نادر وحيواني المنشأ (يُنقل فيروسه من الحيوان إلى الإنسان) وتماثل أعراض إصابته للإنسان تلك التي كان يشهدها في الماضي المرضى المصابون بالجدري، ولكنه أقل شدّة. ومع أن الجدري كان قد استُؤصِل في عام 1980 فإن جدري القردة لا يزال يظهر بشكل متفرق في بعض أجزاء أفريقيا..

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك