الرئيسية > آش واقع > خاص. فضيحة “الوزيعة”..بنكيران لوهبي: بيان “البام” شجاع وصادق وهذا هو التوجه الصحيح
15/08/2020 16:30 آش واقع

خاص. فضيحة “الوزيعة”..بنكيران لوهبي: بيان “البام” شجاع وصادق وهذا هو التوجه الصحيح

خاص. فضيحة “الوزيعة”..بنكيران لوهبي: بيان “البام” شجاع وصادق وهذا هو التوجه الصحيح

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، اتصل بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، ليعبر له عن تثمينه لبلاغ المكتب السياسي للبام، بخصوص تعيينات رئيسي البرلمان في هيئة ضبط الكهرباء.

وأوضح مصدر مطلع ل”كود” أن بنكيران أخبر وهبي هاتفيا بأن بيان المكتب السياسي للبام شجاع وصادق.
وقال بنكيران لوهبي على تعليقا على بيان البام الذي أمهل أعضائه المعينين في مكتب هيئة ضبط الكهرباء مدة أسبوع لتقديم استقالتهم من الهيئة، إن :”هذا التوجه هو الصحيح لمعالجة هذه الفضيحة”.

ودعا المكتب السياس لحزب الأصالة والمعاصرة أعضاء الحزب الذين تم تعيينهم بهيئة ضبط الكهرباء، الى تقديم استقالتهم منها خلال أجل أسبوع، تحت طائلة اتخاذ جميع القرارات الممكنة في هذا الموضوع، “الذي تم بشكل يتنافى مع قيم ومبادئ وقواعد عمل الحزب وصورته السياسية الحداثية وا ألخلاقية” وفق بيان المكتب السياسي توصلت به “كود”.

وجاء في بيان قادة البام :”تلقى أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة باستغراب واندهاش كبيرين، مضمون القرارين الصادرين عن كل من رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين الخاصين بتعيين أعضاء بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وهي القرارات التي علم لدينا أنها تمت بشكل فردي ذاتي، ولم تخضع لأعراف وتقاليد وقواعد المشاورات سواء داخل أو فيما بين الهيئات السياسية المعنية، أو داخل أجهزة المجلسين لاسيما اجتماعات المكتب”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية

23/04/2024 17:41

البي جي دي” كيشكي من تحركات مشبوهة فالانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية وكيهضر على استعمال لفلوس

23/04/2024 17:30

الجزء 5.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة فمخيمات تندوف تدهورات والسياق الصعب خلى التفاوض حاجة ضرورية

23/04/2024 17:02

فيديو قالب الواتساب فيه ريحة الفساد فالانتخابات الجزئية ففاس وكيهضروا فيه وحدين على بيع الأصوات والنيابة العامة دخلات على الخط

23/04/2024 16:30

نسبة مشاركة ضعيفة بزاف فالانتخابات الجزئية فـ”دائرة فاس الجنوبية”.. موصلاتش حتى لـ4 فالمية