الرئيسية > آش واقع > خاص. عصابة جديدة ديال الكسايد الوهمية طاحت ففاس وكلهم من فاميلة وحدا
29/06/2022 12:20 آش واقع

خاص. عصابة جديدة ديال الكسايد الوهمية طاحت ففاس وكلهم من فاميلة وحدا

خاص. عصابة جديدة ديال الكسايد الوهمية طاحت ففاس وكلهم من فاميلة وحدا

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قرر البارح الثلاثاء، إيداع 3 أشخاص، من بينهما سيدتان، السجن المحلي “بوركايز”، من أجل “النصب والتبليغ عن جريمة مع العلم بعدم حدوثها”.

وكانت مصالح الأمن بالمدينة قد أوقفت المتهمين على خلفية التحريات والأبحاث التي قامت بها مصلحة حوادث السير بالمنطقة الأمنية الأولى فاس المدينة حول تسجيل حوادث سير وهمية بمنطقة “باب الفتوح”.

وحسب مصادر “كَود”، فإن تفكيك هاد العصابة جات بعدما دار شخص كسيدة بتاريخ 9 يونيو الماضي بالقرب من جامع لالة سلمى، حيث اصطدم براجلة مسنة عمرها 75 سنة وأصيبت بجروح على مستوى رجلها اليسرى وكان هاد الأخير على مثن دراجة نارية من نوع “ياماها سكوتر”.

وبعد أيام قليلة من هاد الحادثة، وتحديدا فتاريخ 21 يونيو الماضي قام نفس الشخص بنفس الأسلوب الاحتيالي باستعمال نفس الدراجة النارية، حيث اصطدم بالقرب من نفس مكان الحادث الأول بسيدة أخرى عمرها 54 سنة لها سوابق في القوادة والتهريب والفساد وقضت عدة عقوبات سالبة للحرية.

وقالت مصادر “كَود” أنه بعد تعميق البحث مع هاد السيدة تبين أنها تسكن مدينة مكناس، وهي في ضيافة قريبتها الضحية الأولى، التي لم تكن سوى زوجة صاحب الدراجة النارية.

القضية ومافيها أن المتهم الأول “وديع.ص” ضارب نسيبتو “حادة.ط” وقريبة زوجته “فاطمة.ب”. الموقوفين دارو كسايد وهمية لكن تفرشو فالتالي. دبا النيابة العامة هبطات المتهمين للحبس وتم حجز الدراجة النارية موضوع الحادثتين الوهميتين.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو