الرئيسية > آش واقع > خاص. ثلاثة مرشحين لخلافة الياس العماري في رئاسة جهة الشمال وخلافات حول تزكية الحساني
19/10/2019 19:30 آش واقع

خاص. ثلاثة مرشحين لخلافة الياس العماري في رئاسة جهة الشمال وخلافات حول تزكية الحساني

خاص. ثلاثة مرشحين لخلافة الياس العماري في رئاسة جهة الشمال وخلافات حول تزكية الحساني

هشام اعناجي – كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن قادة حزب الأصالة والمعاصرة يعقدون طيلة الساعات الأخيرة من مساء اليوم السبت، اجتماعات متتالية بمدينة طنجة للوصول إلى اتفاق حول من سيخلف الياس العماري على رأس مجلس جهة طنجة الحسيمة تطوان، بعدما أعلنت وزارة الداخلية شغور منصب رئيس الجهة.

وكشفت مصادر “كود” أنه بعد انتهاء المفاوضات السرية داخل الصالات المغلقة لقادة البام حول طريقة تدبير “ما بعد الياس العماري بجهة الشمال”، سيعقد المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة اجتماعا استثنائيا يوم غذ الاحد ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا، للحسم في المرشح الذي سيتم تزكيته على مستوى المكتب السياسي ليكون خليفة لالياس العماري.

ويتداول قادة البام ثلاثة على الارجح مرشحة للمنصب، ويتعلق الأمر بكل من توفيق الميموني وفاطمة الحساني واحمد التهامي.

وأكدت مصادر “كود” أن الخلافات الداخلية بين تيار المستقبل وتيار الشرعية في البام أثر بشكل كبير على طريقة تدبير بنشماش مع فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس جهة الشمال لمرحلة بعد الياس العماري، خصوصا وأن تيار المستقبل يسعى إلى الفوز برئاسة الجهة ليضمها الى الجهات التي يترأسها قياديون بالتيار.

ورغم ان الحساني تملك حظوظ لتخلف العماري، الا أن بنشماش قد يرفض تزكيتها مادامت تنتمي الى تيار المستقبل الذي يناهضه الامين العام الحالي.

وفي سياق متصل، أكد عضو المكتب السياسي لحزب “البام” في اتصال مع “كود” إلى أنه لم يتم الحسم بعد في المرشح الذي سيعتمده الحزب بشكل رسمي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس