الرئيسية > آش واقع > خاص: بلاغ الخارجية ضد الباطرونا.. وهبي حرج بوريطة برسالة فضحات الخروقات القانونية للبلاغ تنفرد “كود” بنشرها
17/10/2019 15:30 آش واقع

خاص: بلاغ الخارجية ضد الباطرونا.. وهبي حرج بوريطة برسالة فضحات الخروقات القانونية للبلاغ تنفرد “كود” بنشرها

خاص: بلاغ الخارجية ضد الباطرونا.. وهبي حرج بوريطة برسالة فضحات الخروقات القانونية للبلاغ تنفرد “كود” بنشرها

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن عبد اللطيف وهبي، النائب البرلماني المثير للجدل، بعث برسالة نارية إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بسبب بلاغ الوزارة ضد رئيس الباطرونا صلاح الدين مزوار.

وحسب الرسالة، التي تتوفر “كود” على نسخة منها، وهي عبارة عن سؤال كتابي حول “هجوم وزارة الخارجية على رئيس جمعية مستقلة بسبب التعبير الحر عن رأيه (الباطرونا)” وفق نص الرسالة.وقال وهبي في سؤاله الموجه إلى بوريطة :”تفاجأنا، كما الرأي العام، ببيان ناري صدر عن وزارتكم في حق رئيس جمعية مستقلة “الاتحاد العام لمقاولات المغرب”، بسبب إبداء رأيه الحر في قضايا إقليمية ودولية، حيث اعتبرت الوزارة أنه ليس من حق هذا الرئيس التعليق على مجريات الأحداث والوضع الذي تعرفه دولة شقيقة ومجاورة (الجزائر)، وأنها تشجب هذا التصرف، الذي وصفته ب “غير المسؤول والمتهور والارعن”.

وأضاف وهبي :”وإذ نؤكد أننا نحترم حرية رأي السيد رئيس هذه الجمعية، وأننا لا نتفق تماما مع مضمون تحليله، وأننا نؤمن بحرية الشعوب والدول في تدبير شؤونها الداخلية باستقلال داخلي تام عن حكومات ومسؤولي الدول الأخرى؛ فإننا، بالمقابل، نتمسك بالدفاع عن حق وحرية الفكر والرأي والتعبير المكفولة بكل أشكالها بمقتضى الفصل 25 من الدستور بصفة عامة، ولاسيما بالنسبة للمفكرين وللجمعيات وللأشخاص المستقلين الذين لا يمارسون أية مهام رسمية نيابة عن مؤسسات الدولة”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني