الرئيسية > آش واقع > خاص..بالإجماع: أمانة البي جي دي قبرات مبادرة المؤتمر الاستثنائي بهاد القرار
30/10/2020 16:30 آش واقع

خاص..بالإجماع: أمانة البي جي دي قبرات مبادرة المؤتمر الاستثنائي بهاد القرار

خاص..بالإجماع: أمانة البي جي دي قبرات مبادرة المؤتمر الاستثنائي بهاد القرار

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر حزبي أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، رفضت قرار لمكتب المجلس الوطني للحزب القاضي باستدعاء أصحاب مبادرة المؤتمر الاستثنائي، للمساهمة في مناقشة المبادرة التي فتحها المكتب عبر لجنة السياسات العموميةوالشؤون السياسية.

هذا القرار، الذي صدم مكتب ادريس الازمي، رئيس برلمان الحزب، خلف استياء أصحاب المبادرة والداعمين لها، بحيث أن الأمانة العامة للحزب قررت في اجتماع لها يوم السبت الماضي، عدم اعطاء فرصة حضور شباب المبادرة لأي لقاء تنظيميلكي لا تعطى لها امكانية البروز داخل التنظيم واقناع المؤسسات بجدوى تنظيم مؤتمر استثنائي هدفه الأساسي محاسبةالعثماني وفريقه.

وسبق أن صرحت كريمة بوتخيل عضو مكتب برلمان البي جي دب، أن المكتب قرر عقد لجنة للسياسات العمومية والشؤونالسياسية، من خلال إعطاء الفرصة للشباب وأعضاء المبادرة للإنصات لهم، داخل المؤسسة، حيث أن “مبادرتهم احترمت جميعالمساطر، وبالتالي يجب أن يتم استيعابها من طرف الحزب”.

كما قرر مكتب المجلس الوطني وضع مطلب عقد مؤتمر استثنائي، في جدول أعمال دورة المجلس المقبلة، وعبر أعضاءه “عناعتزازهم بالطاقات الشابة، التي يزخر بها الحزب، وشبيبته ومستوى وعيها بمكانة الحزب وأدواره الأساسية في مواصلةالبناء الديمقراطي، وحرصها على الحفاظ على النفس الإصلاحي، والانتصار لوحدة ومبادئ الحزب”.

دبا أمانة البي جي دي، حسب مصادر “كود”، ضد النقاش داخل المؤسسات، وهادشي يتناقض مع التصريحات السابقةللأمين العام سعد الدين العثماني ولتياره المسمى ب”تيار الاستورار”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو