الرئيسية > آش واقع >  خاص. الوزير التوفيق لـ”كَود”: مزال ماخدينا حتى قرار على صلاة التراويح ديال رمضان الجاي وها تفاصيل المذكرة الداخلية
05/03/2021 09:30 آش واقع

 خاص. الوزير التوفيق لـ”كَود”: مزال ماخدينا حتى قرار على صلاة التراويح ديال رمضان الجاي وها تفاصيل المذكرة الداخلية

 خاص. الوزير التوفيق لـ”كَود”: مزال ماخدينا حتى قرار على صلاة التراويح ديال رمضان الجاي وها تفاصيل المذكرة الداخلية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

نفى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن تكون الحكومة قد اتخذت أي قرار بشأن إقامة صلاة التراويح في مساجد المملكة في شهر رمضان القادم، وذلك في ظل جائحة “كورونا”.

وقال الوزير التوفيق في تصريح لـ”كَود” إن الموضوع لم تتم مناقشته بعد ولم يتخذ بشأنه أي إجراء. وكان المغاربة قد أدوا صلوات التراويح في منازلهم في رمضان الماضي بعدما قررت السلطات إغلاق المساجد خوفا من تفشي الجائحة.

وتزامن رمضان الماضي مع تشديد إجراءات الحجر الصحي. ومنذ أشهر خفف المغرب من هذه الإجراءات وقرر إعادة فتح المساجد. لكن التساؤل حول إمكانية إقامة التراويح في رمضان ظل مطروحا.

وأشار الوزير التوفيق، في ذات التصريح، إلى أن بعض الناس ربطوا هذا النقاش بمذكرة داخلية موجهة إلى مندوبيها تهم تجميع معطيات حول إقامة التروايح في بعض الأمكنة.

وقال الوزير التوفيق لـ”كَود” إن هذه المذكرة لا علاقة لها بإقامة التروايح في المساجد، مجددا التأكيد على أنه لا وجود لأي قرار بعد في هذا الشأن.

موضوعات أخرى

20/04/2024 17:00

العصبة الاحترافية والاندية المغربية متضامنة مع نهضة بركان وكتستنكر الاعتداء الجزائري على الفريق والمساس بخريطة المغرب

20/04/2024 16:30

فضايح مؤتمر المهندسين المعماريين.. اعتداء همجي من مهندس على مصور “كود” وشي وحدين منهم بغاو يرشيوه باش يسمح للمهندس اللي كيهدد بحقارة

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16