الرئيسية > آش واقع > خاص. الطالبي العلمي فالعيون لترتيب بيت “الحمامة” فجهة العيون الساقية الحمراء
07/11/2019 18:30 آش واقع

خاص. الطالبي العلمي فالعيون لترتيب بيت “الحمامة” فجهة العيون الساقية الحمراء

خاص. الطالبي العلمي فالعيون لترتيب بيت “الحمامة” فجهة العيون الساقية الحمراء

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

افاد مصدر ثقة ل”كود” أن القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، سيحل بمدينة العيون، صبيحة يوم الأحد المقبل الموافق لتاريخ العاشر من نونبر الجاري.

وحسب مصدر “كود” فإن عضو المكتب السياسي للحزب، رشيد الطالبي العلمي، سيكون في مهمة حزبية تتعلق بإعادة ترتيب البيت الداخلي لحزب “الحمامة” والفصل في مسألة منسقية حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، والتي أثرت جليا على آداء الحزب جهويا بسبب الإنقسام الحاصل بين مكوناته منذ ما يناهز الثلاث سنوات.

وكشف مصدر “كود” أن رشيد الطالبي العلمي سيعقد سلسلة لقاءات مع مختلف فرقاء الحزب على غرار المستشار محمد الرزمة المنسق الجهوي الحالي للحزب، ورئيس المجلس الإقليمي لطرفاية، محمد سالم بهيا “فانو”، ورئيس جماعة فم الواد، محمد عياش لتذويب جليد الخلافات بينهم وحثهم على مراعاة مصالح الحزب قبيل الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

وأكد المتحدث أن قيادي الحزب رشيد الطالبي العلمي، سيعقد في ذات السياق إجتماعا رفيعا بمعية رئيس جماعة السمارة محمد الجماني “ميد” وذلك مساء الأحد بمنزله، إذ من المرتقب أن يحضره منتخبو الحزب محليا وجهويا في إطار البحث عن لمِ الشمل ونبذ الفرقة بينهم، حيث من المرتقب أن يكون الإجتماع محطة هامة للحسم في مسألة المنسقية الجهوية.

وفق مصدر ل”كود” فان محمد الرزمة وضع الحزب امام خيارين يا اما يكون منسقا للحزب فالجهة او “الله يعاونا ويعاونهم”. الرزمة دابا عضو المكتب السياسي للحزب.

ويذكر أن الشهر الماضي شهد جملة من التحركات على مستوى الحزب، حيث قاد محمد الجماني “ميد” جهود الوساطة تكللت بإجتماع في منزله عبر فيه منتخبو الحزب وقياديوه عن إستعدادهم للعمل سويا وفق مقاربة تكاملية تخدم الحزب، فيما سبق ذلك تعبير الطرفين المتنافرين عن إنخراطهم الإيجابي في الجهود المبذولة لتسوية الإشكال القائم، وكذا العمل بمخرجات الإتصالات الجارية بتنسيق مع مركز الحزب.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، قد عاش إنقساما بين أقطابه بعد تسمية محمد الرزمة منسقا حهويا للحزب، الشيء الذي رفضه تيار محمد سالم بهيا ومحمد عياش بذريعة وجود أسماء سبقته للحزب وقدمت خدمات كبيرة له في سبيل الحضور بالمشهد السياسي على مستوى الجهة.

وتندرج التحركات الأخيرة لحزب التجمع الوطني للأحرار في سياق التحضير لإنعقاد إجتماع المكتب السياسي الذي سيحضره رئيس الحزب عزيز أخنوش، بمدينة العيون في الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك سيرا على العادة التي دشنها الحزب والمتعلقة بانعقاده قي جهات المملكة الإثنتي عشرة، إذ تم عقده بعشر جهات في إنتظار إنعقاد أشغاله بجهتي العيون الساقية الحمراء، وكلميم وادنون.

موضوعات أخرى

25/04/2024 19:30

أصلا خصو “التجريم” فالقانون الجنائي. القضاء انتصر للقانون ضد الأعراف والتخلف السلفي وحكم بالسجن لراجل تزوج بطفلة فدوار بإقليم وجدة

25/04/2024 18:30

تزامنا مع إعلان الحكومة عن قرب المصادقة على مشروع القانون الجنائي.. جمعية أقليات طلقات عريضة دولية للمطالبة بإلغاء تجريم المثلية فالمغرب

25/04/2024 18:00

على المواطن الجزائري أن يستفيد من خريطة المغرب! إذا فشلت في حياتك. أو في الحب. أو في أي امتحان. أو أصبت بكسر. أو بالتواء في الكاحل. فقل السبب هو خريطة المغرب

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب