الرئيسية > آش واقع > وزير الأوقاف يوضح لـ”كود”: مكنحملوش السعودية المسؤولية الكاملة وها شنو قلت فلجنة الخارجية
05/02/2019 14:15 آش واقع

وزير الأوقاف يوضح لـ”كود”: مكنحملوش السعودية المسؤولية الكاملة وها شنو قلت فلجنة الخارجية

وزير الأوقاف يوضح لـ”كود”: مكنحملوش السعودية المسؤولية الكاملة وها شنو قلت فلجنة الخارجية

هشام أعناجي كود الرباط//

كشف أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، في توضيح لـ”كود” أن كلامه صباح اليوم بلجنة الخارجية بخصوص ظروف التنقل والسكن للحجاج المغاربة جاء للرد على المغالطات التي نشرت في الاعلام، بالقول :” ما روجته وسائل مغربية بهذا الموضوع غير صحيح ومسؤولية السلطات السعودية تكمن فقط في منى وما عدا ذلك فهي مسؤولية البعثة المغربية”.

وقال التوفيق لـ”كود” :” الحال أن الذي قلته في لجنة الخارجية هو من أجل تصحيح ما روجته وسائل الاعلام وعممته، والتي نسبت لي القول بان السكن والنقل في الحج تتحمله السعودية وهذا امر غير صحيح لأن السلطات السعودية تتحمل فقط التنقل والسكن في منى”.

وجاء كلام الوزير للرد على ما سماه بـ”المغالطات التي حملت السعودية كامل المسؤولية في التنقل والاقامة بالحج الذي نشرته وسائل الاعلام”، حيث أكده أنه “أراد ان يوضح فقط هذه المغالطات”.

وقال التوفيق، الذي كان يتحدث اليوم الثلاثاء بلجنة الخارجية “إن بعض وسائل الإعلام نقلت عني تصريحا في البرلمان مفاده أن السلطات السعودية هي التي تتحمل مسؤولية نقل الحجاج وسكنهم، والحقيقة أنني قلت إن النقل والسكن من اختصاص السلطات السعودية في منى فقط”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة