الرئيسية > آش واقع > حموشي مكاينش عندو الراحة فالخدمة على تجديد البوليس. تعيينات جديدة فمناصب المسؤولية بالأمن.. وها نصيب كازا
03/01/2021 11:30 آش واقع

حموشي مكاينش عندو الراحة فالخدمة على تجديد البوليس. تعيينات جديدة فمناصب المسؤولية بالأمن.. وها نصيب كازا

حموشي مكاينش عندو الراحة فالخدمة على تجديد البوليس. تعيينات جديدة فمناصب المسؤولية بالأمن.. وها نصيب كازا

أنس العمري ـ كود//

حموشي مكاينش عندو الراحة فالخدمة على تجديد البوليس. فبعد ساعات على هدية رأس السنة المتمثلة في ترقية ما يقارب 10 آلاف موظف شرطة، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس السبت، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية، شملت من جهة المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية والمعهد الملكي للشرطة، ومن جهة ثانية ولاية أمن الدار البيضاء والمنطقة الإقليمية للأمن بتاوريرت ومفوضية الشرطة ببني بوعياش، في إطار خلق وتوطيد دينامية داخلية تروم ضخ دماء جديدة في صفوف الموارد البشرية.

وشملت هذه التعيينات الجديدة، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، ثلاثة مناصب جديدة للمسؤولية على المستوى المركزي، من بينها تعيين رئيس بالنيابة لمصلحة تدبير العطل بمديرية الموارد البشرية، فضلا عن مواكبة الهيكلة الجديدة للتكوين الشرطي الأساسي والتخصصي من خلال وضع إطارين أمنيين على رأس وحدتي التكوين في الأمن العمومي والشرطة القضائية بالمعهد الملكي للشرطة.

أما على المستوى الجهوي، فقد شملت التعيينات الجديدة رؤساء الهيئات الحضرية بمناطق أمن مولاي رشيد وأنفا وعين الشق وبنمسيك بولاية أمن الدار البيضاء، وكذا رئيس فرقة السير والجولان بمنطقة أمن الحي الحسني بنفس المدينة، فضلا عن رئيس الدائرة الثانية للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تاوريرت ورئيس الهيئة الحضرية بالمفوضية الجهوية للأمن ببني بوعياش.

وجرى الحرص في شغل هذه المناصب الأمنية على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، ممن تتوافر فيهم المهنية العالية، والنزاهة والتجربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للإستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟