الرئيسية > آش واقع > حملات أمنية كبيرة ففاس مشاركة فيها “لاباك”.. بزناسة جداد طاحو منهم “داويني” اللي روشيرشي – تصاور
12/05/2022 13:50 آش واقع

حملات أمنية كبيرة ففاس مشاركة فيها “لاباك”.. بزناسة جداد طاحو منهم “داويني” اللي روشيرشي – تصاور

حملات أمنية كبيرة ففاس مشاركة فيها “لاباك”.. بزناسة جداد طاحو منهم “داويني” اللي روشيرشي – تصاور

عمر المزين – كود //

أحالت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، على النيابة العامة المختصة، شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك على خلفية اشتباه تورطه في قضية تتعلق بحيازة و ترويج أقراص طبية مخدرة.

وجرى توقيف المشتبه فيه، الملقب “داويني” على مستوى “حي بن سليمان” نفوذ منطقة أمن عين قادوس-بندباب، في إطار العمليات الأمنية اليومية الهادفة في ملاحقة وضبط أكبر عدد من الأشخاص المبحوث عنهم من أجل ترويج المخدرات، حيث تمت مباشرة الأبحاث والتحريات الميدانية التي مكنت من توقيف المعني بالأمر متلبسا بعشرة 10 أقراص الطبية المخدرة، هاتف محمول، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات عملية ترويج هذه المواد المخدرة.

كما أوضحت إجراءات التنقيط المنجزة من طرف مصالح الشرطة بقاعدة بيانات الأمن الوطني، الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، على أن المعني بالأمر يشكل موضوع 09 مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج  المخدرات والأقراص المهلوسة، الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، بالإضافة إلى تورطه في 11 قضية جارية يتم البحث فيها من طرف المصالح الأمنية حول نفس الأفعال الإجرامية.

وفي عملية أخرى، أحالت نفس الفرقة على النيابة العامة المختصة، شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 31 و41 سنة، وذلك على خلفية اشتباه تورطهما في قضية تتعلق بإعداد وكر لتصنيع وترويج مسكر الماحيا والمشاركة.

وجرى توقيف المشتبه فيهما، على مستوى طريق ويسلان بعد سلسلة من الأبحاث الميدانية والتحريات، حيث تمت مداهمة وكرهما المعد لترويج وتقطير مسكر الماحيا، التي أسفرت عن حجز 05 براميل تحتوي على ما مجموعه 245 لتر من مسكر الماحيا جاهزة للترويج، (13) برميل فارغ من أحجام مختلفة، بالإضافة إلى كميات من المواد الأولية والأدوات التي تدخل في استعمال وإعداد مسكر”ماء الحياة”.

وعلى مستوى منطقة أمن بن دباب عين قادوس. فقد تمكنت عناصر الأمن العمومي هناك من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج الأقراص الطبية المخدرة.

وجرى توقيف المشتبه فيه، الملقب بـ”حرباص”، على مستوى حي البورنيات  بعد مداهمة لوكره المعد لترويج نشاطه الإجرامي، متلبسا بحيازة 336 قرص إكستازي وكمية من الأقراص الطبية المخدرة، 220 كَرام من مخدر المعجون، 3 هواتف محمولة، سلاح أبيض، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل عليه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه التدخلات في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح ولاية أمن فاس، بهدف محاربة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا توقيف أكبر عدد من الأشخاص المبحوث عنهم من أجل هذه الأفعال الإجرامية.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف