الرئيسية > كود سبور > حمد الله يقدر يرجع يتوقف ثاني من اللعب فالسعودية
13/09/2022 07:00 كود سبور

حمد الله يقدر يرجع يتوقف ثاني من اللعب فالسعودية

حمد الله يقدر يرجع يتوقف ثاني من اللعب فالسعودية

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

حمد الله يقدر يرجع يتوقف ثاني. المحامي أحمد الشيخي كشف، وفق ما نقلته عنه تقارير إعلامية سعودية، عن آخر التطورات في قضية مهاجم فريق الكرة بنادي الاتحاد، والموقف القانوني حول تعليق عقوبة الإيقاف أو استمرارها، على خلفية انسحاب محكم الاتحاد، سلطان الصامل.

وأكد الشيخي، خلال تصريحات لفضائية (SSC Sports)، أن قرار تعليق العقوبة أو استمرارها على اللاعب عبد الرزاق حمد الله، ستكون عند محكم الاتحاد الجديد، وفق قرار هيئة التحكيم الثلاثية.

وأضاف “الأصل أن تستمر إجراءات تعليق العقوبة كما هي، والاستثناء أن تعاد القضية، وعندما تنحى محكم الاتحاد سلطان الصامل، أدلى بإفادة، أوضح خلالها سبب التنحي، فإذا كان السبب يتعلق ببعض الأمور متعلقة بالحياد أو تعارض المصالح، ففي هذه الحالة تفيد هيئة المحكمين بأنها لا تتطمئن للقرارات”.

ورد الشيخي على استفسار بشأن عدم تمكين الاتحاد من اختيار المحكم الذي يريد، بعد تقديم قائمة محكمين تحوي بعض الأسماء وليس كلها، قائلا “وفق المادة 25 من القواعد الإجرائية، لا يجوز للمحكم أن يكون محكمًا في أكثر من نزاع، إلا بموافقة غرفة التحكيم المختصة، والمحكمون الذين يريدهم الاتحاد قد يكونوا مشغولين في قضايا أخرى”.

وكان مركز التحكيم الرياضي السعودي نشر، بيانا رسميا حول النزاع بين ناديي الاتحاد والنصر على خلفية قضية حمد الله. وذكر أن المركز تلقى طلبا من المحكم سلطان الصامل، تضمن رغبته في التنحي عن نظر المنازعة، وبعرض الطلب على مجلس الإدارة، فقد تم قبول الطلب بحسب ما اشتمل عليه من مسببات، وسيتم استئناف إجراءات المنازعة، وفقا لما ورد في نص المادتين 25 و27 من القواعد الإجرائية لمركز التحكيم.

وقرر مركز التحكيم الرياضي، تعليق عقوبة إيقاف حمد الله لمدة 4 شهور، والصادرة من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، تفيد بوجود تسجيلات تثبت مفاوضات الاتحاد مع حمد الله، أثناء وجوده في الفترة المحمية في عقده مع النصر، وعليه تم حرمان الاتحاد من القيد في فترة التسجيلات الشتوية المقبلة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش