الرئيسية > آش واقع > حزب “ڤوكس” للبوليساريو: انتوما إرهابيين قتلتو الإسبانيين كثر ما قتلاتهم حركة “إيتا”
10/04/2024 17:30 آش واقع

حزب “ڤوكس” للبوليساريو: انتوما إرهابيين قتلتو الإسبانيين كثر ما قتلاتهم حركة “إيتا”

حزب “ڤوكس” للبوليساريو: انتوما إرهابيين قتلتو الإسبانيين كثر ما قتلاتهم حركة “إيتا”

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

هاجم حزب ڤوكس الإسباني المعرض ديال الصور اللي داير برلمان كانتابريا، واللي كيحكي جزء من الوضع فالصحرا والحرب خلال فترة الإحتلال الإسباني ومعايشة واحد الصحافي إسباني لديك المرحلة.

واعتابر حزب “ڤوكس” الإسباني أن هاد المعرض ديال الصور يعد “تبييض لمنظمة مسلحة”، واصفة جبهة البوليساريو بكونها جماعة إرهابية وقتلات 300 صبليوني.

وقال حزب “ڤوكس” أن أنه بين 1973 و 1986 قتلات البوليساريو 289 إسبانيا وهو رقم كتجاوزا فقط حركة “إيتا” الإرهابية ديال الباسك، مشيرة أن البوليساريو كانت تستهدف فهاديك الفترة القوارب وكدير عمليات إختطاف وهاجمات منجم فوس بوكراع.

واعتابرات المتحدثة باسم مجموعة “ڤوكس” فالبرلمان، ليتيسيا دياز، أن رؤية “صور الإرهابيين الذين يستهدفون مواطنينا في مرافق البرلمان فضيحة”، مردفة أن “الحملة الإرهابية والهجمات المستمرة ضد إسبانيا، وخاصة ضد أسطول الصيد الإسباني، دفعت حكومة فيليبي گونزاليس الاشتراكية في عام 1986 إلى قطع علاقاتها مع جبهة البوليساريو، وطرد قيادتها من إسبانيا التي عاشت مثل الملك في مدريد. بعد مقتل بحار في البحرية أثناء توجهه لإنقاذ قارب صيد بنيران رشاشة من قبل الجماعة الإرهابية”.

وتابعت أن “جرائم القتل والاعتداءات والاختطاف والتعذيب كانت العملة المشتركة لجبهة البوليساريو”، مضيفة ان عاد المعرض ديال الصور  يعد”عمل تبييض لا يطاق” ويشكل “إهانة حقيقية عندما تواصل الجمعية الكنارية لضحايا الإرهاب (ACAVITE) اليوم النضال من أجل الاعتراف بضحايا الإرهاب الذي تسببت فيه جبهة البوليساريو”.

وأشارت أن منظمة ACAVITE، التي أسستها وتترأسها ابنة أحد الضحايا، أحالت إلى العدالة والإدارات والرأي العام حوالي 300 حالة لضحايا إرهاب مجهولين ارتكبتها هذه المجموعة، مطالبة برلمان كانتابريا بوقف المعرض في منشآته، معتبرة أنه “لا يمكن أن يصبح شريكًا في تبييض هجمات جبهة البوليساريو، من خلال تقديم روايات محرفة وإنكار تاريخ من العنف والدم والموت”.

موضوعات أخرى

29/04/2024 17:43

غامبيا جددات دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وأكدات أهمية المبادرة الملكية الأطلسية

29/04/2024 16:36

الاتحاد حرج الوزير السكوري بارتفاع البطالة و”وهم” مليون فرصة شغل.. والبي جي دي: هاد زيادة ألف درهم واش رشوة للانتخابات المقبلة؟ والوزير رد: درنا لي مقدرتوش ديروه

29/04/2024 16:30

أيرلندا: ما كنعطيوش دعم مباشر لمخيمات تندوف وكندعمو قرارات مجلس الأمن حول نزاع الصحرا