الرئيسية > آش واقع > حزب الحركة الشعبية مهدد بفقدان مقعد برلماني ف إقليم الناظور
16/07/2021 12:50 آش واقع

حزب الحركة الشعبية مهدد بفقدان مقعد برلماني ف إقليم الناظور

حزب الحركة الشعبية مهدد بفقدان مقعد برلماني ف إقليم الناظور

كمال لمريني -كود //
يعيش حزب الحركة الشعبية بإقليم الناظور، على وقع نزيف الاستقالات والانشقاقات، بعدما أقدم عدد من الحركيين على مغادرة سفينة الحزب والالتحاق بأحزاب أخرى، كما هو الشأن بالنسبة لرئيس جماعة العروي، عبد قوضاض، الذي التحق بحزب التقدم والاشتراكية، ومنسق الشبيبة الحركية الذي التحق إلى جانب منتخبين بحزب الاتحاد الدستوري.
وذكرت مصادر ل”كود”، أن هذه الاستقالات التي بات يعرفها حزب “السنبلة” ناتجة عن الفراغ التنظيمي الذي يعرفه الحزب بالناظور، وذلك عقب إقصاء الشبيبة الحركية من اتخاذ القرارات وعدم إشراك منتخبي الحزب من حضور اللقاءات، فضلا عن الانفراد في اتخاذ القرارات.
وكشفت المصادر ذاتها، أن حزب السنبلة يتخوف من فقدان مقعد برلماني بإقليم الناظور، بعد أن دخل أعضاء من المكتب السياسي لحزب “السنبلة” على الخط، ورفضوا المرشح الذي استقطبه، سعيد الرحموني، بسبب حسابات الانتخابات فإقليم الدريوش.
ويشار إلى أن النائب البرلماني السابق لحزب الحركة الشعبية، وديع التينملالي، أعلن عدم ترشحه للاستحقاقات التشريعية، بالرغم من أن الأمين العام للحزب هو من كلف لجنة للتواصل معه، غير أن الشروط التي فرضها عليه، سعيد الرحموني، جعلته يتراجع عن قرار الترشح، ويتوعد بالكشف عن الأسباب الحقيقة وراء ذلك.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر