الرئيسية > آش واقع > حركة قادمون وقادرون: الصحرا قضية المغاربة كاملين وكنحملوا الجزائر والبوليساريو أي تصعيد
02/10/2020 00:00 آش واقع

حركة قادمون وقادرون: الصحرا قضية المغاربة كاملين وكنحملوا الجزائر والبوليساريو أي تصعيد

حركة قادمون وقادرون: الصحرا قضية المغاربة كاملين وكنحملوا الجزائر والبوليساريو أي تصعيد

كود : مكتب العيون //

أصدرت حركة قادمون وقادرون-مغرب المستقبل بيانا ناريا توصلت “كود” بنسخة منه، ضد التحركات والإستفزازات التي تقوم بها جبهة البوليساريو بالمعبر الحدودي الكركرات من أجل إغلاقه.

وذكر البيان بأنه انطلاقا من إيمان الحركة بعدالة قضية الوحدة الوطنية، وحرصا منها على تمتين أواصر العلاقات الاجتماعية والثقافية و التاريخية مع المواطنات والمواطنين بالأقاليم الجنوبية والاعتزاز الكبير بتلاحم و إجماع مكونات الشعب المغربي قاطبة، وفي سياق مسار المستجدات والتحركات الاستفزازية للكيان الوهمي الانفصالي المدعوم من النظام الحاكم في الجزائر، فإن حركة قادمون وقادرون – مغرب المستقبل.

فقد أعلنت إدانتها كل أشكال عرقلة حركة السير المدنية والتجارة المنتظمة بمعبر الكركرات في الصحراء المغربية، كما نددت بشدة الخطوات التصعيدية اللفظية للانفصاليين والاستعراضات الكاريكاتورية لقادتهم داخل التراب الوطني المغربي وخارجه.

وحذرت الحركة زعماء جبهة “البوليساريو” من مغبة المس باستقرار وأمن وسلام المنطقة والسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه، مؤكدة على الموقف الثابت للحركة من عدالة القضية الوطنية المرتكزة على الوحدة التي تؤطرها البيعة المتبادلة بين الملك والشعب وعلى التاريخ والتراب وثوابت السيادة الوطنية الرافضة للانفصال والتقسيم والتجزئة.

وأشارت الحركة كذلك، على أن الصحراء قضية كافة المغاربة وليست قضية الصحراويين وحدهم، ودعت كل الأحزاب السياسية ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني وكافة النخب الوطنية الثقافية والفكرية لمناهضة الفكر الانفصالي، والمساهمة الجريئة والشجاعة في بناء رؤية فكرية جديدة مغربية-إفريقية، مشتركة وبعيدة المدى، ذات مصداقية، لفائدة مشروع كوني حضاري تحكمه القيم الإنسانية والحوار والتشاور والتجاور والتعاون، بعيدا عن العلاقات السياسية الحبيسة المواقف الأيديولوجية والحسابات الضيقة، حسب ماجاء في البيان.

موضوعات أخرى

20/04/2024 16:30

فضايح مؤتمر المهندسين المعماريين.. اعتداء همجي من مهندس على مصور “كود” وشي وحدين منهم بغاو يرشيوه باش يسمح للمهندس اللي كيهدد بحقارة

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16