الرئيسية > آش واقع > حراك طلبة الطب دخل منعطف جديد.. المحتجون وصلوه للبرلمان بهاد الطريقة
13/05/2019 13:18 آش واقع

حراك طلبة الطب دخل منعطف جديد.. المحتجون وصلوه للبرلمان بهاد الطريقة

حراك طلبة الطب دخل منعطف جديد.. المحتجون وصلوه للبرلمان بهاد الطريقة

أنس العمري –كود///

حراك طلبة الطب يدخل منعطفا جديدا. فحسب ما أكده مصدر من التنسيقية الوطنية لطلبة الطب في المغرب باشر المحتجون، بداية الأسبوع الجاري، سلسلة لقاءات لتقديم صورة أوضح حول ملفهم المطلبي، الذي كان عدم التجاوب معهم وراء سلسلة الخطوات التصعيدية التي نفذوها في الفترة الأخيرة، وهو ما جعل شبح سنة بيضاء يخيم بيضاء على كليات الطب بمختلف ربوع المملكة.

وأول هذه اللقاءات انطلقت من قبة البرلمان، حيث التقى أعضاء في التنسيقية بممثلي عدد من الأحزاب السياسية، والذين عرضوا عليهم آخر المستجدات المتعلقة بالملف، في ظل الاستمرار في مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية، وطبيعة المطالب التي ينادون بأن تترجم على الأرض.

وينتظر أن يعقب هذا الاجتماع لقاءات أخرى مع فاعلين في مجالات مختلفة، وفق ما أشار إليه المصدر نفسه.

ويأتي هذا المستجد في وقت كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أصدرت بلاغا، بعد اجتماع لشبكة عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، جاء فيه أنه “بعد نقاش مستفيض، ونظرا لضيق الزمن المتبقي من السنة الجامعية الحالية ومن أجل تدارك ما ضاع من زمن ثمين في هذا الموسم الجامعي خلص الاجتماع إلى ضرورة استئناف الدراسة بهذه الكليات ابتداء من يوم الإثنين 6 ماي الجاري كأجل أقصى”.

وأضاف البلاغ أن الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة محمد الخامس، منسق الشبكة، شدد على عقد اجتماعات هياكل كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان من أجل تحديد تواريخ إجراء الامتحانات والامتحانات الاستدراكية واستخدام مختلف الوسائل المتاحة لإخبار الطلبة بها؛ وكذا تعبئة كل الطاقات من أجل ضمان السير العادي للدراسة بهذه الكليات وإتمام السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف. كما أكد المجتمعون على ضرورة وضع برنامج زمني خاص باستئناف الدراسة وإجراء الامتحانات والامتحانات الاستدراكية بهذه الكليات يأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل كلية.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 16:48

أخنوش كلاشا تجربة بنكيران بلا مايذكر سميتو: مكونات التحالف الحكومي نجحات في تجنب الصراعات الفارغة ‏وعدم هدر زمن المغاربة

24/04/2024 16:45

الكابرانات خسرو ماتش جديد مع المغرب: الكاف حكم بخسارة USMA مع بركان بسبب الحجز على تونيات الفريق المغربي

24/04/2024 16:30

أخنوش: ترسيم رأس السنة الأمازيغية بقرار ملكي لحظة تاريخية غاتعزز المكتسبات المحققة وها شنو درنا لصالح القضية الأمازيغية

24/04/2024 16:10

منع مسيرة موظفي الداخلية فالعاصمة.. الآلاف كاعيين على لفتيت: بغينا حتى حنا الزيادة فالصالير والنظام الأساسي (فيديو)

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير