الرئيسية > آش واقع > حدث الاسبوع. الاتحاد الاشتراكي عدو النساء. الحزب التقدمي للي كيدافع على المساواة فالورث ما قدرش يحط حتى مرا فالمكتب ديالو بحالو بحال الحركة الشعبية
20/04/2019 09:30 آش واقع

حدث الاسبوع. الاتحاد الاشتراكي عدو النساء. الحزب التقدمي للي كيدافع على المساواة فالورث ما قدرش يحط حتى مرا فالمكتب ديالو بحالو بحال الحركة الشعبية

حدث الاسبوع. الاتحاد الاشتراكي عدو النساء. الحزب التقدمي للي كيدافع على المساواة فالورث ما قدرش يحط حتى مرا فالمكتب ديالو بحالو بحال الحركة الشعبية

كود اسماء غربي ///

دابا سالات اعادة هيكلة مجلس النواب. سالات بفضيحة. ماشي غير النطحة ديال الجماني لامين عام حزبو حكيم بنشماش٬ ولا لمضاربة بين الفرق الاخرى٬ لفضيحة هي حزب تقدمي ديما كيدافع على النساء اللي هو الاتحاد الاشتراكي ما دار حتى مرا فالمكتب.

شوفو الحزب اللي كيترأس البرلمان ولي كيقدم راسو أكبر حزب يساري وحداثي فالبلاد مقدمش نساء نهائيا للمسؤولية داخل مكتب مجلس النواب ولى بحالو بحال الحركة الشعبية لي حتى هي لم تقدم وجوها نسائية، واخا هاد المقارنة مخصهاش أصلا تكون لأن الحركة حزب يميني تقليدي معمرو دافع لا على حقوق المرأة ولا على حريتها ولا على المساواة فالارث وبالتالي فهو بقى منسجم مع راسو، الكارثة هي الاتحاد الاشتراكي لي كان دائما رائد للحركة النسائية ولتحرر المرأة وكيضل يدافع على تمكين النساء من مراكز القرار إلى غير ذلك من قيم الحداثة والتقدمية وهو اليوم مقدرش يوضع الثقة ديالو فحتى وحدة من برلمانياتو الأربعة مع أنهم كلهم عضوات المكتب السياسي ديالو، فكيفاش نساء عضوات فأعلى جهاز حزبي زعما ما فيهم حتى وحدة تستحق أنها تكون فموقع متقدم..

تشكيل الفرق والمجموعات النيابية وانتخاب أعضاء مكتب المجلس للسنة الثالثة ولما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021 كان كما يلي:
رؤساء الفرق والمجموعة النيابية:
إدريس الأزمي الإدريسي (العدالة والتنمية)
محمد أبودرار (الأصالة والمعاصرة)
توفيق كميل (التجمع الدستوري)
نور الدين مضيان (الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية)
محمد مبديع (الفريق الحركي)
شقران أمام (الفريق الاشتراكي)
عائشة لبلق (المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية).

أما بخصوص عضوية مكتب مجلس النواب فقد تم انتخاب، وفقا للائحة الوحيدة التي تقدمت وحازت على 176 من أصل 188 صوتا، كل من سليمان العمراني عن فريق العدالة والتنمية نائبا أولا لرئيس المجلس، ومحمد التويمي بنجلون عن فريق الأصالة والمعاصرة نائب ثانيا، ومحمد جودار عن التجمع الدستوري نائبا ثالثا، وعبد الواحد الأنصاري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية نائبا رابعا، ومحمد أوزين عن الفريق الحركي نائبا خامسا، وإدريس الشطيبي عن الفريق الاشتراكي نائبا سادسا، ومريمة بوجمعة عن فريق العدالة والتنمية نائبة سابعة، وحياة المشفوع عن فريق الأصالة والمعاصرة نائبة ثامنة.

كما تم انتخاب خالد البوقرعي عن فريق العدالة والتنمية، ومحمد أشرورو عن فريق الأصالة والمعاصرة محاسبين للمجلس، فيما انتخبت كل من عزوها العراك عن فريق العدالة والتنمية، وأسماء اغلالو عن التجمع الدستوري، والسالك بولون عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أمناء المجلس.

موضوعات أخرى

29/03/2024 10:30

بلقشور: الوداد تحملو مسؤوليتهم والجموع العامة دازت مزيان وتم التصويت على گاع التقارير ومبروك عليهم

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه

29/03/2024 09:50

ماتش الكوكب والحسنية.. تابعوه 20 ألف واحد وولاية أمن لمدينة لحمرا سخرات 1270 بوليسي وها شحال تشدو

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟