الرئيسية > آش واقع > حتى هاد العام جماعة طنجة منعات تشواط الريوس.. واش هاد المرة غادي تعاونها السلطات المحلية فالمراقبة؟
17/07/2021 11:20 آش واقع

حتى هاد العام جماعة طنجة منعات تشواط الريوس.. واش هاد المرة غادي تعاونها السلطات المحلية فالمراقبة؟

حتى هاد العام جماعة طنجة منعات تشواط الريوس.. واش هاد المرة غادي تعاونها السلطات المحلية فالمراقبة؟

سعيد الحسوني – كود طنجة//

قررت جماعة طنجة بناء على قرار تنظيمي مؤقت بمنع شي رؤوس الأضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة خلال مناسبة عيد الأضحى لهذه السنة.

واوضحت الجماعة في بلاغ رسمي أن هذا المنع ليس منعا مطلقا بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط.

واتخذت الجماعة قرارها هذا، وفق مضمون البلاغ، نظرا للآثار السلبية التي تخلفها ظاهرة شي رؤوس الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك من تراكم للأزبال وانتشار للأوساخ وعرقلة لحركة المرور.

وستتكلف عناصر الشرطة الإدارية بمراقبة مدى احترام المواطنين لهذا الإجراء حرصا على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية.

وأوضحت مصادر عليمة لكود أن قرار الجماعة صعب تنزيله على أرض الواقع في حال لم تواكبه السلطات المحلية بالمراقبة الصارمة في جميع أحياء المدينة.

ويذكر أن جماعة طنجة كانت قد اتخذت نفس القرار العام الماضي لكنه ووجه بعصيان وتحدي من طرف عموم الشباب الذين يزاولون هذا النشاط الموسمي والذين أصروا على ممارسته رغم المنع الجماعي.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة