الرئيسية > آش واقع > حامي الدين فجنايات فاس: ماعندي علاقة بمقتل آيت الجيد وماكنتش أصلاً فبلاصة الاعتداء عليه وها وقتاش عرفتو مع الشاهد الحديوي
24/05/2022 14:30 آش واقع

حامي الدين فجنايات فاس: ماعندي علاقة بمقتل آيت الجيد وماكنتش أصلاً فبلاصة الاعتداء عليه وها وقتاش عرفتو مع الشاهد الحديوي

حامي الدين فجنايات فاس: ماعندي علاقة بمقتل آيت الجيد وماكنتش أصلاً فبلاصة الاعتداء عليه وها وقتاش عرفتو مع الشاهد الحديوي

عمر المزين – كود //

نفى عبد العالي حامي الدين، القيادي البارز في العدالة والتنمية، أثناء استنطاقه من قبل غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، جملة وتفصيلاً، مساهمته أو مشاركته في مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد بالقرب من جامعة سيدي محمد بن عبد الله في 25 فبراير من سنة 1993.

حامي الدين، حسب المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، أكد أمام هيئة الحكم أنه أصيب بحجارة طائشة داخل كلية الحقوق، مشيرا إلى أن أستاذا جامعيا عمل على نقله على منن سيارته الخاصة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية آنذاك.

عبد العالي أكد خلال الاستماع إليه من طرف المحكمة لساعات طويلة أنه لم يكن حاضرا في مكان الاعتداء على بنعيسى، مضيفا أنه لم يعرف الطالب آيت الجيد ولا الشهاد الخمار الحديوي إلى أن التقاهم بالمستشفى بحكم أنهم وضعوا في غرفة واحدة.

وأكد حامي الدين أنه عند نقله إلى المستشفى، لتلقي الإسعافات الأولية، فقد الوعي ولم يستفق إلا بعد إجراء عملية له على مستوى الرأس.

دفاع الطرف المدني أثار مسألة تقدم حامي الدين بطلب الإنصاف أمام هيئة الإنصاف والمصالحة لأنه مقتنع بأنه تعرض للظلم ولم تكن له علاقة بالوقائع التي حوكم من أجلها، مشككة في نفس الوقت في المعطيات التي قدمها حامي الدين أمام هذه الهيئة.

وطعنت هيئة دفاع آيت الجيد، في وقت سابق، في الإشهاد الذي زكى به حامي الدين ملفه، خصوصا بعد حصوله على مقرر تحكيمي لجبر الضرر من الهيئة المذكورة، موضحة في إحدى الندوات الصحفية التي عقدتها إبان سنة 2017 إن المقرر التحكيمي المذكور لا علاقة له بالتهمة التي يتابع بها عبد العالي، وإنما له علاقة باحتمال وجود تعسفات أثناء الاعتقال أو الوضع تحت الحراسة النظرية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023