الرئيسية > جورنالات بلادي > جوزيف بلاتر لمجلة “زمان” : أشعر بالذنب تجاه المغرب
08/06/2018 17:00 جورنالات بلادي

جوزيف بلاتر لمجلة “زمان” : أشعر بالذنب تجاه المغرب

جوزيف بلاتر لمجلة “زمان” : أشعر بالذنب تجاه المغرب

عن زمان//

اعترف جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم بأنه يشعر بنوع من الذنب تجاه المغرب. وتابع بلاتر في حوار حصري خص به مجلة “زمان” المغربية المتخصصة في التاريخ نشر في عدد يونيو : ” أنا متأسف لأن المغرب لم يحز على تنظيم كأس العالم طيلة هذه السنوات. لكن دعمي للملف المغربي اليوم هو عن اقتناع. أرى أن المغرب بلد شجاع جدا لأنه قرر خوض هذه المغامرة ومواجهة كبار العالم، يجب أن تكون لك ثقة كبيرة لتقوم بذلك، لهذا أرفع لهم قبعتي”.

كما أشاد بصلابة وجدية ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2026 معبرا عن مساندته المطلقة للملف المغربي.: ” المغرب لديه ملف صلب وجدي، يحظى بدعم الملك محمد السادس، ومسؤوليه السياسيين ومواطنيه، ولهذا أنا من المساندين لهذا الترشيح”، يقول بلاتر.

وشدد بلاتر في ذات المقابلة على أن جميع الترشيحات المغربية السابقة كانت ذات مستوى عال وجودة كبيرة. وأضاف : ” قدم المغرب دائما وثائق جدية، زرنا المغرب ورأينا تطور الأمور، لم تكن الملاعب جاهزة بعد لكن مشاريع الإنجاز كانت ممتازة.المشكل هو أن المغرب كان دائما في وضعية صعبة فيما يتعلق بالتصويت والمنافسة “.

وعن حظوظ المغرب في الظفر بتنظيم هذه المسابقة و إمكانية حدوث تلاعبات في يوم التصويت، أردف بلاتر : ” في وقت سابق، كان الذين يقررون بخصوص الترشيحات بضعة أشخاص فقط. في ذلك السياق، كان يمكننا فعلا أن نعتقد أنه كان هناك نوع من المحسوبية. من السهل توجيه الأمور لهذا الاتجاه أو ذاك حينما يكون عدد الذين يقررون قليلا.. الآن، هناك 211 اتحادا وطنيا، وسيكون من الصعب جدا أن يحصل ذلك. من الآن فصاعدا اللعب سيكون مفتوحا، وهو أمر إيجابي جدا بالنسبة للمغرب الذي لديه الآن فرصة أفضل من السابق “.

موضوعات أخرى

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة