الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالا ت بلادي: آخر اللمسات ف أنبوب الغاز بين المغرب ونيجيريا والغش يهدد مشروعا ملكيا
07/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالا ت بلادي: آخر اللمسات ف أنبوب الغاز بين المغرب ونيجيريا والغش يهدد مشروعا ملكيا

جورنالا ت بلادي: آخر اللمسات ف أنبوب الغاز بين المغرب ونيجيريا والغش يهدد مشروعا ملكيا

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الخميس 8 غشت الجاري، وفق العناوين التالية:

أنبوب المغرب نيجيريا.. آخر اللمسات

البداية مع يومية “الأحداث المغربية” التي أوردت أن حلول وفد مغربي رفيع المستوى بأبوجا خيب ظنون خصوم المغرب الرافضة لتنفيذ مشروع أنبوب الغاز الضخم، فبعد لقاء مدير مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية، میلي کياري، بسفير المغرب بأبوجا موحى أوعلي تاگما، قادت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروکربورات والمعادن أمينة بنخضرا، وفدا رفيعا إلى العاصمة النيجيرية شارك في اجتماع لجنة قيادة خط أنبوب الغاز نيجيريا المغرب مع الشركات الدولية الكبرى للنفط والغاز العاملة بنيجيريا.

وشارك الوفد المغربي في اجتماع لجنة قيادة خط أنبوب الغاز نيجيريا المغرب مع الشركات الدولية الكبرى للنفط والغاز العاملة بنيجيريا، والذي وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق ثنائي مرتقب للشروع في تنفيذ المشروع الضخم، في ضربة موجعة لخصوم المغرب في القارة الإفريقية.

الغش يهدد مشروعا ملكيا

نمر إلى صحيفة “الصباح” التي أوردت أن منعشين عقاريين غيروا ملامح الأشطر الأخيرة من مشروع الازدهار امتداد بجماعة بوسكورة الذي سبق للملك أن أعطى انطلاقته 12 شتنبر 2013 لإعادة إيواء 400 أسرة من قاطني دور الصفيح بدوار العطور في حي كاليفورنيا بالبيضاء، بغلاف مالي إجمالي قدره 240 مليون درهم.

وتتوتر الأجواء بين عدد من موالين الشكارة ، أو الشركاء في البناء، وبين مستفيدين من بقع أرضية في هذا المشروع الملكي القاضي بالقضاء النهائي على بؤر الصفيح بالعاصمة الاقتصادية، وهو مشروع يندرج أيضا في إطار رؤية مندمجة تشرف عليها مؤسسة العمران من خلال برنامجها الضخم لبناء مدينة جديدة على مساحة 40 هكتارا بجماعة بوسكورة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو