الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. 300 جثة للرضع في قمامات البيضاء والتحقيق مع امرأة تزوجت رجلين وإحباط تهريب سيارات فاخرة مسروقة
18/03/2018 21:39 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. 300 جثة للرضع في قمامات البيضاء والتحقيق مع امرأة تزوجت رجلين وإحباط تهريب سيارات فاخرة مسروقة

جورنالات بلادي2. 300 جثة للرضع في قمامات البيضاء والتحقيق مع امرأة تزوجت رجلين وإحباط تهريب سيارات فاخرة مسروقة

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (19 مار س 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

300 جثة للرضع في قمامات البيضاء

 

أفادت “أخبار اليوم” أن تقريرا حديثا نشر معطيات صادمة عن أعداد المواليد خارج إطار الزواج في المغرب، كاشفا أرقاما مخيفة عنهم، إذ تحدث عن 50 ألف ولادة خارج إطار الزواج في المغرب سنويا، و24 رضيعا متخلى عنهم يوميا، و300 رضيع يعثر عليهم في أكوام نفايات العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

التقرير، الذي نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية أخيرا، نشر شهادات مؤثرة لأمهات مغربيات، وضعن أطفالا من علاقات خارج إطار الزواج، يحكين، بأسماء مستعارة، كيف فكرن في الانتحار، أو قتل الأجنة التي في بطونهن، خوفا من المجتمع.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران: اصطفاف البام واتحاد لشكر ضد بوعشرين يثير الشك في أن محاكمته سياسية”، و”جرادة تنزف”، و”العثماني يقر بعرقلة الحكومة ويدعو إلى الاطمئنان”، و”القضاء يرفض الاعتراف بزواج المغاربة بعقد إسرائيلي”، و”مدريد تصفع البوليساريو حول النقل الجوي”، و”مصرع 6 أشخاص حرقا في حادث سير قرب أكادير”، و”بنعبد الله يراقب انتخابات روسيا”، و”أمزازي يختار خليفته”، و”أخنوش يواصل التصرف كرئيس حكومة”.

التحقيق مع امرأة تزوجت رجلين

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الزجرية بالبيضاء، ينظر في واحد من الملفات الشائكة، المتعلقة بتهم موجهة إلى امرأة، انبثقت جميعها عن شبهة جمعها بين زوجين في آن واحد.

وعلمت الجريدة أن الملف في طريقه إلى الانتهاء من مرحلة التحقيق القضائي، بعد الاستماع تفصيليا إلى مجموعة من المتورطين، وأيضا إلى المشتكي، وهو خليجي من جنسية سعودية، يتهم حليلته المغربية بزواجها من آخر رغم أنها في عصمته، ويدفع بزورية الوثائق المستعملة في الزواج الثاني، والتي مكنت المشكوك في أمرها من الحصول على عقدي قران.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “التحقيق في ملفات فساد بإدارات الضرائب”، و”تعذيب وحشي لطفلة”، و”الحمض النووي لتحديد ضحايا “أمسكرود”، و”ملف: الدبلوماسية.. زمن الكبوات”، و”تهمة تعذيب جندي تلاحق أمنيين”، و”فضيحة معدات ‘‘دياليز‘‘ فاسدة”.

 

إحباط تهريب سيارات فاخرة مسروقة

 

كتبت “الأحداث المغربية” أنه بفضل معلومات وفرتها الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”، أحبط الأمن الإيطالي عملية تهريب سيارات فاخرة عبر البحر في اتجاه ميناء الدار البيضاء.

وفي تفاصيل الخبر، الذي مازالت السلطات الإيطالية تبحث في حيثياته بتنسيق مع “الأنتربول” والسلطات المغربية، حجز الأمن الإيطالي، نهاية الأسبوع المنصرم، السيارات المسروقة، بعد عملية تفتيش لحاوية كانت في طريقها إلى ميناء الدار البيضاء. وارة يتعلق الأمر بسيارة من نوع “مازيرتي 2500″، وسيارتين من نوع “رونج روفر”، وسيارة رابعة من نوع “جاكوار”.

 

وجاء في باقي العناوين “14 ملعبا لتحقيق الحلم”، و”كتائب ابن كيران تلاحق العثماني”، و”الأميرة وأطفال البيئة”، و”اعتداء على مدرب نهضة بركان بتونس”، و”الحموشي.. تعليمات صارمة لولاة الأمن”، و”الولاية الثالثة تنذر بأزمة داخل الكتاب”، و”رئيس جماعة تاوجطات يسلم نفسه للأمن”، و”حرائق وحوادث.. نهاية أسبوع مأساوية”، و”بالعلم مرة أخرى.. هنا مهد الإنسانية”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة