الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. مفاجآت مرتقبة في الجلسة الثانية لمحاكمة بوعشرين وإدانة قاض سابق يتزعم مافيا عقارات
14/03/2018 21:51 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. مفاجآت مرتقبة في الجلسة الثانية لمحاكمة بوعشرين وإدانة قاض سابق يتزعم مافيا عقارات

جورنالات بلادي2. مفاجآت مرتقبة في الجلسة الثانية لمحاكمة بوعشرين وإدانة قاض سابق يتزعم مافيا عقارات

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (15 مارس 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مفاجآت مرتقبة في الجلسة الثانية لمحاكمة بوعشرين

 

أفادت “أخبار اليوم” أن الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تنظر للمرة الثانية على التوالي في ظرف أسبوع، في قضية مدير نشر الجريدة، توفيق بوعشرين، وهي القضية التي يتابع فيها بتهم وصفت بـ”الخيالية” من قبيل الاتجار في البشر، يرتقب ـ حسب مصادر من هيئة الدفاع ـ أن تشهد مفاجآت جديدة.

وتأتي الجلسة الثانية بعدما عرفت الجلسة الأولى الأسبوع الماضي، مفاجآت تمثلت في رفع شكايتين ضد النيابة العامة وضد ضابط بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ما أربك حسابات خصوم بوعشرين، الذين لجأوا إلى الرد بـ”عنف” تمثل في الضغوط التي تمارس على المصرحات اللائي رفضن تقديم شكايات ضد بوعشرين.

 

وجاء في باقي العناوين “قمع في جرادة”، و”بنسعيد: تكميم الأفواه ليس من مصلحة الدولة”، و”هل تتخلى السعودية عن دعم المغرب في مونديال 2016؟”، و”هولاند بالمغرب من جديد”، و”العربي يفتح الباب أمام بنكيران”، و”مواجهة في مقر UMT بسبب المنياري”.

 

إدانة قاض سابق يتزعم مافيا عقارات

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن المحكمة الابتدائية بإنزكان قضت، أخيرا، بإدانة عصابة متخصصة في السطو على عقارات مملوكة للغير، ووزعت على أفرادها أحكاما بالحبس النافذ مدتها عشر سنوات ونصف، إذ قررت الحكم بأربع سنوات على زعيمها الذي سبق له أن شغل منصب قاضي الجماعة، وأدين شريكه الثاني بثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا، والثالث حكم عليه بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وأسقطت مصالح الشرطة القضائية بإنزكان أفراد عصابة السطو على العقارات بإنزكان وأكادير، يتزعمها قاض سابق بإحدى الجماعات الترابية بالإقليم، تمكن في ظرف وجيز، رفقة ثلاثة من شركائه، من حيازة ملكية عقارات تعود إلى أشخاص آخرين، كانت شبه مهملة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “برلماني وطبيب أمام القضاء”، و”التشغيل بالعكاز”، و”ملف: الفلسفة والدين.. صراع الديكة”، و”5 علامات استفهام في لائحة رونار”، و”أمزازي يطارد لصوص التموين”، و”حرب ماركات تغلق القريعة”، و”مؤامرة لإشعال الفتنة”.

 

وأما “الأحداث المغربية” فارتأت أن تتصدر صفحتها الأولى موضوعا بصورتين للإطلالة الملكية الباريسية”، إلى جانب أخبار أخرى اجتماعية واقتصادية ورياضية، نذكر منها “الداخلية تحظر الاحتجاجات العشوائية بجرادة”، و”المجلس الأعلى للحسابات يرصد صفقات مشبوهة بقيمة 55 مليار سنتيم”، و”الأسواق المغربية.. مواد غير آمنة”، و”إحالة سفاح المشردين على قاضي التحقيق”، و”زيان يجلد ضحايا ملف بوعشرين”، و”حرمان الرجاء والماط من منحة الجامعة”، و”جرادة ليست ولن تكون ‘‘قومة‘‘ ولا بؤرة ثورية”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 16:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 15:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة