الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. مرتكب مجزرة الرحامنة تحت المراقبة الطبية ويقضي الليل بعيدا عن النزلاء والدرك الملكي يتعقب شبكات متخصصة في تهريب النيازك واختلالات” بالمحطة الحرارية الجرف الأصفر
25/12/2014 22:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. مرتكب مجزرة الرحامنة تحت المراقبة الطبية ويقضي الليل بعيدا عن النزلاء والدرك الملكي يتعقب شبكات متخصصة في تهريب النيازك واختلالات” بالمحطة الحرارية الجرف الأصفر

جورنالات بلادي2. مرتكب مجزرة الرحامنة تحت المراقبة الطبية ويقضي الليل بعيدا عن النزلاء والدرك الملكي يتعقب شبكات متخصصة في تهريب النيازك واختلالات” بالمحطة الحرارية الجرف الأصفر

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الجمعة (26 دجنبر 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مرتكب مجزرة الرحامنة تحت المراقبة الطبية ويقضي الليل بعيدا عن النزلاء

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت، نقل “محمد الشهبية”، مرتكب مجزرة الرحامنة التي شهدت مصرع خمسة أفراد من أسرة واحدة، من سجن لوداية بمراكش إلى مستشفى ابن نفيس للأمراض النفسية والعقلية، في حدود الساعة الثانية بعد زوال أول أمس الأربعاء، بأمر من عبد الرحمن بلكحل، قاضي التحقيق باستئنافية مراكش.

 

وعلمت الجريدة أن المتهم قد تم إخضاعه لمراقبة طبية ستستمر 15 يوما بالمستشفى المذكور، قبل عرضه على خبرة طبية نفسية لتحديد مدى مسؤوليته الجنائية عن الأفعال الإجرامية المتهم بارتكابها.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “الوزير أوزين على مشارف الخروج من الوزارة والتحقيق يكشف تورطه في فضيحة العشب”، و”بنكيران ينتقد الإدارة ويحملها مسؤولية تعثر بعض أوراش الإصلاح”، و”الوزير الوفا يتحدث بصراحة وبدون رقابة سياسية”، و”المجلس الدستوري يجيز للحكومة إحداث صناديق سوداء خلال العطلة البرلمانية”، و”هذه شروط استفادة الأرامل من الدعم المالي المباشر للدولة”، و”لخصاصي: لشكر أفشل وساطة نداء الوحدة”، و”الداخلية تخصص 20 مليار سنتيم لمواجهة تداعيات الفيضانات”.

 

الدرك الملكي يتعقب شبكات متخصصة في تهريب النيازك

 

وكتبت “الأحداث المغربية” “عندي نيزك، لونه كالفضة يلتصق به ’’العيار’’ وزنه أثقل من حيث شكله، يزن حوالي 500 غرام، تفوح منه رائحة الكاربون… يلمع مثل الزجاج من جوانبه”، بلغة عربية ركيكة كتب هذا الإعلان، كغيره من سلسلة إعلانات عديدة تحفل بها مجموعة صفحات المواقع الاجتماعية والمواقع الإلكترونية عن نشاط بيع النيازك بمدن الجنوب، نشاط استأثر أيضا باهتمام مصالح الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية بالدرك الملكي التي بدأت في تعقب شبكات متخصصة في بيع وتهريب أحجار النيازك، لسماسرة لبسوا جبة باحثين علميين مغاربة وأجانب في علوم الفضاء.

 

وجاء في باقي العناوين “إذ أثبت التحقيق مسؤولية الوزارة سأقدم استقالتي”، و”مغاربة الألفية الثالثة يسكنون كهوف الجبال”، و”هؤلاء اختاروا المغرب للاحتفال بنهاية السنة الميلادية”، و”ابن كيران يحذر من تلاعب بعض المستثمرين بالعقارات العمومية وامتيازات الدولة”، و”المجلس الدستوري يجيز للحكومة إنشاء حسابات خصوصية”، و”سقوط نصاب أوهم ضحاياه قدرته على توفير علاج للفيروس الكبدي”، و”تنقيلات تأديبية في حق بعض رجال الأمن بمارتيل”، و”عيوش ومجد يهيمنان على شبكة رمضان الدوزيمية”.

 

“اختلالات” بالمحطة الحرارية الجرف الأصفر

 

وأفادت “الصباح” من جهتها، أن وثائق مسربة من الشركة الكورية المكلفة بإنجاز المحطة الحرارية “5 و6 جليك” بالجرف الأصفر، التي اكتمل جزء منها، كشفت مجموعة “اختلالات” و”تزوير”، تستدعي إيفاد لجنة تحقيق مركزية، للتأكد من طبيعتها.

 

وقالت مصادر على اطلاع بالملف، إن مسؤولين بالشركة الكورية راسلوا المختبر الوطني للدراسات والأبحاث لمطالبته بتغيير بعض المعطيات والنتائج التي توصل إليها، بغرض تخفيف التكلفة، ما قد ينتج عنه كارثة ستودي بالأرواح والممتلكات”.

 

وجاء في باقي العناوين “قاضي العيون للرميد: لا سامحك الله”، و”منع 10 وكالات من الحج”، و”تطورات مثيرة في خلية استقطاب الداعشيات”، و”إيقاف سائق “تريبورتور” بالبيضاء اختطف أما وابنتها”، و”دومو: لشكر يجسد “الريع السياسي” الذي حذر منه الملك.

 

 

موضوعات أخرى

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة