الرئيسية > > جورنالات بلادي2: تغييرات مرتقبة بالمحاكم وهذه خطة الحكومة لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارة وجولات الوالي تحصد رجال السلطة بطنجة
16/09/2017 00:34

جورنالات بلادي2: تغييرات مرتقبة بالمحاكم وهذه خطة الحكومة لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارة وجولات الوالي تحصد رجال السلطة بطنجة

جورنالات بلادي2: تغييرات مرتقبة بالمحاكم وهذه خطة الحكومة لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارة وجولات الوالي تحصد رجال السلطة بطنجة

 

كود:

 

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، السبت ـ الأحد (16ـ17 شتنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

تغييرات مرتقبة بالمحاكم

 

كشفت «الصباح»، في خبر عنونته ب «تغييرات مرتقبة بالمحاكم»، أربك قرار المحكمة الدستورية إعدادت المجلس الأعلى للسلطة القضائية للإعلان عن شغور مناصب المسؤولية في مختلف المحاكم المعنية، وكذا في ما يخص التعيينات والتنقيلات وما إلى ذلك من مهام تدبير شؤون المحاكم.

 

وذكرت أن القول بعدم دستورية مواد من القانون الداخلي، يقتضي تدارك ما اعتبر غير منسجم مع القانون الإسمى للمملكة، والإسراع في تقديمه أمام المحكمة الدستورية للبت فيه من جديد.

 

وجاء في باقي العناوين «الجنس الإلكتروني.. الفخاح»، و«الأمن يستبق شغب الكلاسيكو»، و«اعتقال باشا بهمة السطو على عقار أميرة»، و«30 سنة لمحافظ وموثق وطبيب».

 

هذه خطة الحكومة لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارة

 

أفادت «أخبار اليوم»، في موضوع حمل عنوان «هذه خطة الحكومة لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارة»، أنه أصبح بإمكان المواطنين تقديم الشكايات وتتبعها، والتوصل برد عليها في أجل 15 يوما، وذلك من خلال البوابة الوطنية الموحدة لمعالجة وتدبير شكاوى المواطنين، التي من المرتقب أن يتم إطلاقها رسميا مطلع سنة 2018، وفق ما أعلنه محمد بنبعد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة، في لقاء جمعه بحفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، لتوقيع اتفاقية شراكة لتطوير بوابة وطنية موحدة لمعالجة وتدبير شكاوى المرتفقين، مساء أول أمس الخميس، تفعيلا لمقتضيات المرسوم رقم 2ـ17ـ265 المحدد لكيفيات تلقى ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وتتبع ومعالجة شكاياتهم.

 

وعنونت باقي المواد ب «جمهورية صاحب الجلالة.. رجالات القصر في باريس»، و«تقرير: 16 في المائة فقط من أبناء الفقراء يستفيدون من برامج التنمية»، و«ولد الرشيد يرفض رئاسة الفاسي الموتمر ال 17»، و«بعد 20 عاما.. إسبانيا تعترف بفشل سياجات سبتة ومليلية»، و«المغرب يفقد 20 نقطة في مؤشر الرأسمال البشري»، و«البرلمان يشرع في اقطاع أجور المتغيبين»، و«هكذا سيحصل العمال المنزليون على تعويضات سي. إن. إس. إس».

 

جولات الوالي تحصد رجال السلطة بطنجة

 

ذكرت «الأحداث المغربية»، في خبر عنونته ب «جولات الوالي تحصد رجال السلطة بطنجة»، أن محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، يواصل حصد رجال السلطة بطنجة، بعدما صارت جولاته بالمدينة تطيح في كل مرة بأحد المسؤولين من أعوانه، وقد كان الدور، أول أمس، على رئيس الدائرة الحضرية بمقاطعة مغوغة، الذي أعفي من مهامه وآلحق بمقر الولاية بدون مهمة.

 

وجاء في باقي العناوين «هزيمة البيجيدي»، و«عيوب الحكومة»، و«17 مغربيا في شبكة للمخدرات بإيطاليا»، و«القاعدة تخطط لاستعادة سوريا».

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر