الرئيسية > > جورنالات بلادي2. بوريطة قبل الملك في أديس أبابا وكلبة نهشت قضيب إنجليزي بالصويرة والفيفا تتفقد ملاعب المونديال في أبريل
23/01/2018 22:00

جورنالات بلادي2. بوريطة قبل الملك في أديس أبابا وكلبة نهشت قضيب إنجليزي بالصويرة والفيفا تتفقد ملاعب المونديال في أبريل

جورنالات بلادي2. بوريطة قبل الملك في أديس أبابا وكلبة نهشت قضيب إنجليزي بالصويرة والفيفا تتفقد ملاعب المونديال في أبريل

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (24 يناير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بوريطة قبل الملك في أديس أبابا

 

كشفت “أخبار اليوم” أنه في انتظار تأكيد المشاركة الشخصية للملك محمد السادس في قمة الاتحاد الإفريقي، التي تنطلق الأحد المقبل، ينتقل وزير الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، يوم غد الخميس، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبيبا، للمشاركة في أشغال اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، والذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء.

ملفات كبيرة وحساسة مطروحة على قمة هذه السنة، تهم تسريع وثيرة الإصلاحات المؤسساتية التي يفترض أن يعرفها الاتحاد الإفريقي، بهدف تعزيز استقلاليته المالية، والرفع من فعاليته في تحقيق الاندماج بين الدول الإفريقية، وتولي حل النزاعات وحفظ السلم داحل القارة. المغرب مكلف رسميا، منذ التحاقه بالاتحاد، بملف الهجرة، حيث يرتقب أن تعرف القمة تقديم الملك محمد السادس خلاصات اشتغاله على هذا الملف.

 

وجاء في باقي العناوين “تعديل حكومي دون مفاجآت”، و”الملك يدخل المرأة إلى بيتا العدول”، و”العلمي: الملف المغربي مميز ودون منافس”، السيسي يعتقل منافسه في الانتخابات الرئاسية”، و”بنشماس في مواجهة مع خليفته”، و”التوفيق يختار لا أحد في مباراتين”، و”الأغلبية باستثناء البيجيدي تسعى إلى إنقاذ معاشات البرلمانيين”.

 

وكلبة نهشت قضيب إنجليزي بالصويرة

 

أفادت “الصباح” أن سائحا إنجليزيا ذبح، نهاية الأسبوع الماضي، كلبة، كانت في عهدته، بعد أن نهشت قضيبه، خلال محاولته ممارسة الجنس عليها بأحد الدواوير بسيدي كاوكي نواحي الصويرة.

وذكرت مصادر الجريدة أن السائح الذي يبلغ من العمر 36 سنة، عثر عليه ملقى في قارعة الطريق في حالة غيبوبة ومضرجا في دمائه، من قبل بعض سكان دوار “إفران” بمنطقة سيدي كاوكي الساحلية الذين اعتقدوا لأول وهلة أن الأمر يتعلق باعتداء من قبل شخص أو عصابة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اعتقال 29 مسؤولا دركيا”، و”الملك يثبت أقدام العثماني”، و”إرجاء تعيينات الولاة والعمال إلى مارس”، و”أرحموش: البيجيدي أهان الأمازيغية”، و”اختلالات في تأمين سيارات الدولة”، و”إيداع قائد وأعوان سلطة سجن عكاشة”.

الفيفا تتفقد ملاعب المونديال في أبريل

 

من جهتها، أكدت “الأحداث المغربية” أن لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تقوم بزيارة للمغرب في أبريل المقبل، لتفقد الملاعب المرشحة لاستضافة مونديال 2016، بعد عرض الملف المغربي رسميا على أنظار اللجنة المختصة في 11 مارس المقبل.
كما ستتفقد اللجنة ذاتها، البنيات التحتية من طرق سيارة ومستشفيات وفنادق وموانئ للوقوف على مدى جاهزية بلادنا لاحتضان كأس العالم.

 

وجاء في باقي العناوين “وزراء جدد لملفات ملتهبة”، و”وفاة شخص على أبواب مليلية”، و”الملك يحسم ولوج المرأة لمهمة العدول”، و”زرع ركبة اصطناعية لمريض ببني ملال”، و”المغاربة يغسلون أحسن”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 12:30

البام غلب الأحرار فالانتخابات الجزئية فالجماعات الترابية.. واش تنسيق بيناتهم ولا توجاد لـ2026؟

24/04/2024 11:00

برنامج دعم السكن.. معطيات رسمية: 8500 استفدو وشراو ديور وكثر من 65 ألف طلب للدعم منهم 38 فالمائة عيالات

24/04/2024 10:49

البرلماني السابق البوصيري جابوه اليوم من حبس بوركايز لغرفة الجنايات الاستئنافية ففاس بعدما تحكم ابتدائيا بـ5 سنين نافذة ديال الحبس

24/04/2024 10:40

ها علاش خاص التسريع بإخراج قانون العقوبات البديلة من البلوكاج.. وزيرة العدل د الكونگو بغات تستفد من تجربة المغرب فالعقوبات البديلة وسولت وهبي على تفاصيلها

24/04/2024 10:30

فضيحة هروب كريم بوياخريشان زلزل الصبليون والحكومة: عبئنا گاع الوسائل باش نشدوه. زعيم “موكرو مافيا” يقدر يكون فالمغرب وهولندا مصدومة من قاضي اسبانيا