الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. بنكيران: الملك رفض استقالتي بشكل قاطع و10 سنوات لمحام يتزعم عصابة للسطو العقاري
15/03/2018 22:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. بنكيران: الملك رفض استقالتي بشكل قاطع و10 سنوات لمحام يتزعم عصابة للسطو العقاري

جورنالات بلادي2. بنكيران: الملك رفض استقالتي بشكل قاطع و10 سنوات لمحام يتزعم عصابة للسطو العقاري

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (16 مارس 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

10 سنوات لمحام يتزعم عصابة للسطو العقاري

 

علمت “الصباح” أن غرفة الاستئناف الجنائية بمحكمة الاستئناف بالرباط أيدت، أول أمس (الأربعاء)، حكما ابتدائيا بـ10 سنوات سجنا في حق محام من هيأة الرباط، يتزعم عصابة للسطو على العقارات ذهب ضحيتها محرر خطب الحسن الثاني ومقدم أخبار سابق بالقناة الأولى، كما أيدت المحكمة العقوبة ذاتها في حق عدل بالدائرة القضائية للعاصمة الإدارية، إضافة إلى فلاح بسلا الجديدة، فيما أسقطت الدعوى العمومية في حق عدل ثان بتيفلت بعدما تأكدت المحكمة من وفاته.

 

وجاء في باقي العناوين “جرادة تحترق”، و”الطالبي: أنا وزير ماشي شفار”، و”فرقة أمنية مزورة اغتصبت 8 فتيات”، و”مونديال روسيا على كف عفريت”.

 

بنكيران: الملك رفض استقالتي بشكل قاطع

 

أفادت “أخبار اليوم” أن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، كشف معطيات جديدة حول ملابسات إعفائه بقرار ملكي، وذلك في حديث صحافي مع موقع “الجزيرة نيت”، تفيد بأنه أخبر الملك محمد السادس هاتفيا، شهرا قبل قرار إعفائه، بنيته تقديم استقالته إن لم يتمكن من تشكيل الحكومة. ففي فبراير من العام الماضي، استفسر الملك محمد السادس، الذي كان في جولة إفريقية، بنكيران عن تطورات تشكيل الحكومة في اتصال هاتفي، وهو الاستفسار الذي أجاب عنه بنكيران بالقول “إنه سيقدم للملك لدى عودته، الحكومة أو الاستقالة، لكن الملك رفض بشكل قاطع خيار تقديم بنكيران استقالته، إذ “ليس من الأعراف والعادات تقديم الاستقالة إلى الملك”.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “جرادة تحت الحصار”، و”أخنوش يتدارك الاختلالات التي أدت إلى مقتل محسن فكري”، و”مفاجآت جديدة في الجلسة الثانية من محاكمة القرن”، و”بوريطة: لهذا نرفض مفاوضات مباشرة مع البوليساريو”، و”الشرطة تفرج عن قيادي جماعة العدل والإحسان بعد 6 ساعات من الاحتجاز”، و”مونديال 2016.. المغرب يقدم ملف الترشح رسميا”، و”أوروبا تجمع أسرار المغاربة”، و”العامودي يلجأ إلى التحكيم في واشنطن ضد المغرب”، و”لجنة المالية مجمدة بسبب تقرير المحروقات”.

 

من جهتها، خصصت “الأحداث المغربية” حيزا مهما لأحداث جرادة تحت عنوان “ملثمون يشعلون جرادة”، بالإضافة إلى مواضيع أخرى منها “قضية بوعشرين.. 10 مشتكيات ومصرحات أمام المحكمة”، و”الحموشي يعاقب أمنيين بسبب الغش”، و”انتشار أدوية مهربة ومغشوشة”، و”أكثر من 17 ألف موظف سيغادرون في 2016″، و”كلية الطب.. شبح سنة بيضاء”، و”لاعب مغربي دولي في قبضة الأمن”، و”فرقة أمنية مزيفة”، و”إحباط عملية تهريب أسماك جوا”، و”أعراض مجتمع مريض”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو