الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. المعارضة تستعد لتحكيم ملكي أو ملتمس رقابة والمؤبد لمغربيين في جرائم قتل بين المافيا الهولندية ومنقبة تقتحم ثانوية بحثا عن زوجة لابنها!
03/05/2015 20:14 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. المعارضة تستعد لتحكيم ملكي أو ملتمس رقابة والمؤبد لمغربيين في جرائم قتل بين المافيا الهولندية ومنقبة تقتحم ثانوية بحثا عن زوجة لابنها!

جورنالات بلادي2. المعارضة تستعد لتحكيم ملكي أو ملتمس رقابة والمؤبد لمغربيين في جرائم قتل بين المافيا الهولندية ومنقبة تقتحم ثانوية بحثا عن زوجة لابنها!

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الاثنين (4 ماي 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

المعارضة تستعد لتحكيم ملكي أو ملتمس رقابة

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن أحزاب المعارضة تجري مشاورات مكثفة، ستأخذ طابعين، الأول قانوني دستوري والثاني سياسي، لأجل إسقاط حكومة عبد الإله بنكيران، قبل انتهاء مدة ولايتها صيف 2016، وإجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها، نهاية العام الجاري مباشرة بعد الانتخابات الجماعية، وفق ما أكدته مصادر حزبية للجريدة.

 

وأكدت المصادر أن أحزاب المعارضة تحضر لإسقاط حكومة بنكيران، وإجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها، تمكنها من العودة مجددا لتدبير دفة الحكومة، بعد رجة وصف بنكيران لفرقها البرلمانية بمجلس النواب، بـ”السفاهة”، ما اعتبرته مسا بهيبة مؤسسة البرلمان، من قبل السلطة التنفيذية، وشططا في استعمال السلطة من قبل بنكيران.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “إيقاف برلماني بتهمة السرقة”، و”الرجاء يلعب ورقة الكاف للعودة إلى العصبة”، و”اعتقال عصابة كنوز تزور الذهب”، و”غضب وسط البام بسبب قيادي دافع عن بنكيران”، و”ربورتاج: سجن عكاشة.. اهتمام خاص بالطلبة والمرضى”.

 

المؤبد لمغربيين في جرائم قتل بين المافيا الهولندية

 

من جهتها، أفادت “أخبار اليوم” أنه بسبب حرب طاحنة تشهدها أوساط الاتجار الدولي في المخدرات وذهب ضحيتها نحو 17 تاجرا أغلبهم من البارونات المغاربة الهولنديين، حكمت محكمة امستردام، أول أمس السبت، في هولاندا، بالسجن مدى الحياة في حق المتهمين المغربيين (عادل.أ) و(ب.أنور)، بعد إدانتهما بجرائم القتل التي شهدتها أمستردام، وعرفت بمجزرة “ستات سليدنبورت” ليلة رأس السنة 2013، وكان المدعي العام طالب بأقصى العقوبة، “عقوبة السجن مدى الحياة”، بسبب إطلاق الشابين المغربيين الرصاص على عناصر الشرطة.

 

وفي تصريح خص به الجريدة، قال مصدر مسؤول من نقابة المحامين الهولنديين: “إن الأمر يتعلق بجريمة ممتدة، لا تزال إلى اليوم بعض فصولها مستمرة،  حيث سقط إلى حدود اليوم 17 متاجرا دوليا في المخدرات أغلبهم مغاربة هولنديون، بسبب تهريب حوالي 3 أطنان من مخدر الكوكايين من أمريكا اللاتينية نحو هولندا، لكن حجز السلطات الأوروبية الشحنة الضخمة في مدينة أونفيرس البلجيكية تسبب في تبادل اتهامات بالخيانة بين عناصر العصابتين، ما تسبب في تفجر حمام الدم هذا”.

 

وجاء في هذه العناوين ” بنكيران يرفع  سقف التحدي: للمعارضة سفاهات وليس سفاهة واحدة”، و”العمري: قليلون من يعرفون أني كنت ضد تأسيس البام”، و”بيريز يلغي زيارته للمغرب تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية”، و”الملك في الرياض وأبو ظبي في ذروة سياسة المحاور العربية الجديدة”، و”بنكيران لرئيس كوسيمار: انت مول القوالب”، و”رائحة الموت تفوح من جناح الأطفال بمستشفى العرائش”، و”رحيل الطنطاوي.. الموسيقار الذي شهد له عبد الوهاب وأم  كلثوم”.

 

منقبة تقتحم ثانوية بحثا عن زوجة لابنها!

 

وكتبت “الأحداث المغربية” كانت تخطو بقدميها لتدخل المؤسسة التعليمية بنيابة أنفا، يبدو على لباسها أنها تنتمي إلى فصيل السلفيين، إمرأة منقبة لم تجد حواجز تحول دون تحقيق المبتغى، وجدت أبواب المؤسسة، يوم الثلاثاء الماضي على الساعة الرابعة زوالا  باسطة ذراعيها أمامها. العون المكلف بالحراسة الذي كان يراقب كل من يمر من وإلى المؤسسة، لم ينتبه للأمر.

ولم تتردد المرأة في الدخول، تبحث وبكل جرأة عن زوجة لابنها.

 

وتضمنت باقي العناوين “جلالة الملك محمد السادس يحل بالسعودية”، و”ملف النار: هنا الجحيم الجزائري”، و”ابن كيران: ميلودة حازب ماكاتحشمش وأولت كلامي على قياس الفروج”، و”المغرب يلغي زيارة بيريز”، و”هل يشعل اعتقال برلماني استقلالي المواجهة مجددا بين البيجيدي والاستقلال؟”.

موضوعات أخرى

30/04/2024 10:06

تم إنقاذهم فظروف مناخية خايبة بزاف.. البحرية الملكية قدمات المساعدة لأزيد من 80 حراك كانوا باغيين يمشيو لجزر الكناري

30/04/2024 09:45

إحالة 5 عسكريين على حبس بوركايز: الوكيل العام ففاس دار ليهم الإحالة المباشرة على غرفة الجنايات بسبب الارتشاء ومحاولة تصدير لحشيش

30/04/2024 09:38

ثيودوروس رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوربا فرحان فالعاصمة وها مع من تعشا

30/04/2024 09:30

تتزعمها مراكشية.. تفكيك عصابة كتبيع لحشيش والكيف والمعجون والما حيا وها المحجوزات

30/04/2024 09:15

تقرير رسمي: أسعار صناعة الطوموبيلات فبلادنا تزادت مع الصناعات الغذائية وإنتاج وتوزيع لما والضو استقر

30/04/2024 09:06

اش خذات الباطرونا واش خدات النقابات باش يتزاد فالسميك وفالصالير الف درهم: عرض قانون الاضراب فالدورة الربيعية والتقاعد على 65 عام فالخريفية

30/04/2024 08:30

مع اقتراب افتتاح الاولمبياد. وزير داخلية فرانسا: خاص يقظة عالية راه وصلنا لمستوى عالي جدا من التهديد الارهابي

30/04/2024 08:00

أسترازينيكا كتعترف وتعويضات للمتضررين تقدر توصل للملايين.. وفيات وأمراض خطيرة بانت بعد لقاح كورونا!