الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. السياحة بالمغرب في تراجع وتفقد 100 مليار سنتيم في ثلاثة أشهر وزوج غاضب يوجه طعنات قاتلة نحو قلب صهره والقضاة يربحون جولة في معركتهم مع الرميد
03/06/2015 21:32 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. السياحة بالمغرب في تراجع وتفقد 100 مليار سنتيم في ثلاثة أشهر وزوج غاضب يوجه طعنات قاتلة نحو قلب صهره والقضاة يربحون جولة في معركتهم مع الرميد

جورنالات بلادي2. السياحة بالمغرب في تراجع وتفقد 100 مليار سنتيم في ثلاثة أشهر وزوج غاضب يوجه طعنات قاتلة نحو قلب صهره والقضاة يربحون جولة في معركتهم مع الرميد

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الخميس (3 يونيو 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

السياحة بالمغرب في تراجع وتفقد 100 مليار سنتيم في ثلاثة أشهر

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” أشارت إلى أن السياحة المغربية تعيش أياما صعبة، فخلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، فقد القطاع نحو مليار درهم على الأقل من مداخيله المعتادة، ويعود السبب الرئيس إلى الانهيار المفاجئ لسوق السياح الفرنسيين الذين مازالت أعداد الوافدين منهم على المغرب في تناقص منذ حادث “شارلي إيبدو”.

وكشفت أرقام عرضتها الجمعية الوطنية لوكلاء الأسفار الفرنسيين سناف انهيار عدد حجوزات السياح الفرنسيين بـ42 في المائة، فيما تقلصت الحجوزات السياحية الفرنسية المرتبطة بالسوق المغربي بـ46 في المائة.

 

وجاء في باقي العناوين “الرشوة ضد المغرب تطيح ببلاتر من إمبراطورية فيفا”، و”سيدي مومن يعود إلى الواجهة بعد تفكيك الـ إف بي أي” خلية جديدة”، و”المغرب حاضر بقوة في تقريرين بريطانييين حول نساء داعش”، و”بعد فضيحة لوبيز.. دعوة مناصرة للشواذ بالمغرب على ميدي 1 تي في”، و”الدانمارك تحتفي بقرن على إعطاء النساء حق التصويت وتدعو العالم إلى إلقاء نظرة على تجربتها”، و”أفتاتي يوكل محاميا لمؤازرته ضد قرار تجميد عضويته”.

 

القضاة يربحون جولة في معركتهم مع الرميد

 

من جهتها، أكدت “الصباح” أن الائتلاف المغربي للجمعيات المهنية ربح الجولة الأولى من المعركة التي يخوضها ضد مشروع قانون تنظيمي يتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية أعده المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بعد أن نجح  الائتلاف في إقناع فرق برلمانية من الأغلبية والمعارضة  بوجهة نظره حول الإصلاح الحقيقي للسلطة  القضائية، وحصل على وعود بالدفاع عن استقلال تام للسلطة القضائية.

وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن أعضاء من الائتلاف، المكون من الودادية الحسنية للقضاة ونادي قضاة المغرب والجمعية المغربية للنساء القاضيات والجمعية المغربية للقضاة، التقوا، أول أمس الثلاثاء، بفرق الأغلبية، خاصة الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، وعرضوا منظورهم للإصلاح الحقيقي للسلطة  القضائية.

 

وجاء في باقي العناوين “سيدي مومن مازال يفرخ الإرهابيين”، و”الكبار يشعلون معركة رئاسة الجهات”، و”الحبس لمسؤول دركي بالناظور بسبب المخدرات”، و”غضبة ملكية على بنكيران”، و”الزنا بين منع وزير الاتصال وتشجيع وزير العدل”، و”الرميد يحيل ملفات فساد جديد على القضاء”.

 

زوج غاضب يوجه طعنات قاتلة نحو قلب صهره

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن حي “البرج المشقوق” بمكناس عشية أول أمس الثلاثاء، على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها رجل في عقده السادس بعدما وجه له زوج ابنته طعنات قاتلة على مستوى الصدر أصابت قلبه مباشرة، ليسلم الروح إلى باريها أثناء نقله إلى مستعجلات محمد الخامس.

 

وجاء باقي العناوين “مقاتلون مغاربة في داعش يسعون لاستقطاب مجندين في سيدي مومن ومدن أخرى”، و”استهداف القناة الثانية يلغي نقاش مباشرة معكم لحرية الفن والإبداع”، و”شراكات وهبات إنسانية في اليوم الثالث من مقام محمد السادس بساحل العاج”، و”هل أصبح عبد العالي حامي الدين وزيرا للعدل والحريت؟”، و”امتحانات الباك.. أجهزة للتشويش على الهواتف النقالة”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 21:30

لاگوارديا سيپيل شدو جهادي صبليوني من أصل مغربي نشر رسائل مشفرة لدعم داعش وشروحات حول كيفية تصنيع المتفجرات

28/03/2024 21:05

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش