الرئيسية > > جورنالات بلادي2. السلطة تضيق ذرعا باحتجاجات الحسيمة واعتقال باشا متلبسا برشوة
10/06/2017 01:56

جورنالات بلادي2. السلطة تضيق ذرعا باحتجاجات الحسيمة واعتقال باشا متلبسا برشوة

جورنالات بلادي2. السلطة تضيق ذرعا باحتجاجات الحسيمة واعتقال باشا متلبسا برشوة

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (10/11 يونيو 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

اعتقال باشا متلبسا برشوة

أفادت “الصباح” أن الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية للدرك الملكي الرباط، أوقفت، أولى أمس (الخميس)، باشا بقيادة مرشوش بدائرة الرماني، التابعة لإقليم الخميسات، متلبسا بتلقي رشوة قدرها 5000 درهم.
وأشرفت وزارة العدل والوكيل العام للملك بالرباط على الكمين الذي نصبته الضابطة القضائية، بعدما تلقت الوزارة عبر الخط الأخضر مكالمة هاتفية من شاب (ب.ب)، عاطل عن العمل يفيد فيها تعرضه للابتزاز.

وجاء في باقي العناوين “مافيا العقار تورط شركة للسكن الاقتصادي”، و”ملف: المغاربة ورمضان.. كلها وبليتو”، و”تحقيق: كارتيلات المواد الفاسدة”، و”استهداف بيوت رجال الأمن بالحسيمة”، و”فئران تجارب لكشف سر تسمم أسرة ورزازات”، و”1,4 مليار لتصحيح امتحانات الباك”، و”تفاصيل مثيرة عن االزغبة المتور في هجوم لندن”.

 

السلطة تضيق ذرعا باحتجاجات الحسيمة
كشفت «أخبار اليوم»، في خبر عنونته ب «السلطة تضيق ذرعا باحتجاجات الحسيمة.. ومسيرة ضد الحكرة في الرباط الأحد»، أن الاحتجاجات في الريف شهدت تطورا خطيرا بعدما لجأت القوات العمومية، مساء أول أمس، بحي سيدي عابد بالحسيمة، إلى استخدام القوة لتفريق وقفة احتجاجية. وينتظر أن تشهد العاصمة الرباط، حسب المصدر نفسه، بعد غد الأحد، مسيرة كبيرة تضامنا مع الحرام الاجتماعي.

 

وجاء في باقي العناوين «معهد واشنطن يحث ترامب على مساعدة المغرب»، و«غلوبال باور: الجيش المغربي في الرتبة 57 بين 120 دولة»، و«هل أغضبت زيارة ماكرون للمغرب بوتفليقة»، و«التحقيق في الولادات المغربية بإسبانيا»، و«سعادة: أخيرا… سأعود إلى وطني».

 

حجز 15 طنا من الدقيق الفاسد بتطوان
أكدت «الأحداث المغربية»، في خبر حمل عنوان «حجز 15 طنا من الدقيق الفاسد بتطوان»، أن اللجنة الإدارية الإقليمية المختلطة للمراقبة وتتبع وضعية تموين المحلات التجارية والأسواق بتطوان كشفت، يوم الخميس (8 يونيو الجاري)، عن أزيد من 15 طنا من الدقيق الفاسد، كانت مخبأة في مستودع تجاري بشارع محمد داوود بحي السكنى والتعمير، حيث قامت بإنجاز محاضر رسمية بعين المكان، قبل أن تقوم بحجزها ونقلها على متن شاحنة لمستودع خاص بالمحجوزات.

 

وعنونت باقي المواد ب «القرضاوي في لوائح الإرهاب»، و«البيجيدي يفقد مقعدا برلمانيا بسبب ابن كيران»، و«الحسيمة… شغب الحجارة»، و«امتحانات الباك تنتهي ب 1573 حالة غش»، و«الملاكم سعادة يعود إلى المغرب».

موضوعات أخرى

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها

28/03/2024 01:00

هجوم موسكو الارهابي.. 95 شخص ما زال مفقودين وروسيا كتشكك فان داعش هي اللي دارت هاد الهجوم