الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الحكومة تعرض الزيادة في أجور الموظفين الصغار فقط وإصابة شرطيين أثناء رجم لص واقتحام القنصلية المغربية بتورينو
22/03/2018 21:18 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الحكومة تعرض الزيادة في أجور الموظفين الصغار فقط وإصابة شرطيين أثناء رجم لص واقتحام القنصلية المغربية بتورينو

جورنالات بلادي2. الحكومة تعرض الزيادة في أجور الموظفين الصغار فقط وإصابة شرطيين أثناء رجم لص واقتحام القنصلية المغربية بتورينو

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (23 مارس 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الحكومة تعرض الزيادة في أجور الموظفين الصغار فقط

 

كشفت “أخبار اليوم” أن الحكومة أبدت استعدادها، خلال جلسات الحوار الاجتماعي الجارية منذ فبراير الماضي مع المركزيات النقابية، لرفع أجور الفئات الدنيا من الموظفين الذين يقل أجرهم عن 5500 درهم، والرفع بقيمة 300 درهم من التعويضات العالمية بالنسبة إلى الجميع، موظفين ومستخدمين.

توجه الحكومة هذا أبلغت به أعضاء لجنة تحسين الدخل، إحدى اللجان الثلاث التي تشكلت في إطار الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب (الباطرونا)، لكن هناك نقابات تفهمت أن يقتصر الرفع من الأجور على الفئات الدنيا، ومنها من اعترض على ذلك.

وجاء في باقي العناوين “تذكير ملكي.. عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تعكس تشبثه بالوحدة الترابية”، و”فيسبوك يكشف المعطيات الشخصية للسلطات المغربية”، و”مونديال روسيا.. أول ظهور للأسود بعد ملحمة أبيدجان”، و”سابقة.. محامي حراك الريف يلجأ إلى فرنسا خوفا من اعتقاله”، و”حكومة العثماني تعيد للأمنيين ما سحبته منهم ‘‘خطأ‘‘ حكومة بنكيران”، و”مزوار مرشح لخلافة بنصالح على رأس الباطرونا”، و”تراجع عن دعوة حذف التعصيب”، و”كوهلر يكشف أوراقه”، و”سفراء مع وقف التنفيذ”.

 

إصابة شرطيين أثناء رجم لص

 

أفادت “الصباح” أن مصالح الأمن بمنطقة مولاي رشيد بالدار البيضاء عاشت، ليلة أول أمس (الأربعاء)، حالة استنفار قصوى، بعد إيقاف مواطنين لصا معروفا بعدوانيته المفرطة، بالاستعانة بكلاب شرسة، وشرعوا في رجمه بالحجارة، ما تسبب في إصابة شرطيين بجروح خطيرة أثناء نقله على متن سيارة خاصة إلى الدائرة الأمنية بورنازيل، قبل أن يحاصرها المئات من الغاضبين، مطالبين بالقصاص منه بعد انتشار إشاعة إمكانية إطلاق سراحه.

وحسب مصادر الجريدة، فإن المواطنين الغاضبين، قدر عددهم بأزيد من 400 شخص، ظلوا مرابطين أمام مقر الدائرة الأمنية، مطالبين بالقصاص.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “فضيحة تحرش جنسي بالخارجية”، و”الداخلية تلاحق شخصيات نافذة”، و”الناصري: لا يهمني المال”، و”تحقيقات في اختلالات التعمير”، و”الهيني ينزع كاميرات المحاكم”، و”لعنة ‘‘اللايكات‘‘ تقتل الأغلبية”، و”فاتورة البقاء”.

 

اقتحام القنصلية المغربية بتورينو

 

من جهتها، أكدت “الأحداث المغربية” أن وحدات تابعة للشرطة الإيطالية حاصرت، زوال أول أمس الأربعاء، مقر القنصلية المغربية بتورينو، واقتحمت المقر الديبلوماسي المغربي، الأمر الذي خلق هلعا في صفوف عشرات المواطنين المغاربة، الذين كانوا بمقر القنصلية.

وقال شهود عيان إن الاقتحام جاء في أعقاب مطاردة الأمن الإيطالي لأحد الأشخاص الفارين المبحوث عنهم، والذي احتمى بمقر التمثيلية الديبلوماسية المغربية.

 

وجاء في باقي العناوين “6 أشهر من الوهم الانفصالي تسقط في يوم واحد”، و”تفاصيل انتصار مغربي في بروكسيل”، و”المسيحيون المغاربة مسلضد زعزعة عقيدة مسلم”، و”الملثمات.. محنة الشتاء والصيف”، و”ضباط مغاربة يواجهون الاتجار في البشر”، و”حرب الاتصالات”، و”مانشوفوش.. يفضح المتحرشين”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو