الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. التحقيق التفصيلي في قضية بائع السمك ينطلق غدا الثلاثاء واتهامات للأمن والجمارك بالتواطؤ مع مهربين والإضراب عن الصلاة بمسجد في فاس
04/12/2016 22:12 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. التحقيق التفصيلي في قضية بائع السمك ينطلق غدا الثلاثاء واتهامات للأمن والجمارك بالتواطؤ مع مهربين والإضراب عن الصلاة بمسجد في فاس

جورنالات بلادي2. التحقيق التفصيلي في قضية بائع السمك ينطلق غدا الثلاثاء واتهامات للأمن والجمارك بالتواطؤ مع مهربين والإضراب عن الصلاة بمسجد في فاس

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (5 دجنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

التحقيق التفصيلي في قضية بائع السمك ينطلق الثلاثاء

 

أفادت “أخبار اليوم” أن التحقيق التفصيلي في ملف محسن فكري، بائع السمك بالحسيمة، الذي لقي حتفه في شاحنة للأزبال يوم 28 أكتوبر الماضي، ينطلق غدا الثلاثاء، ويتابع في هذه القضية 11 متهما.

 

سعيد البشريوي، محامي أحد المعتقلين في هذا الملف، قال للجريدة إن التحقيق التفصيلي جاء بعد انتهاء مرحلة الاستنطاق الابتدائي، التي تميزت بتقديم المعتقلين إفاداتهم بشأن مقتل محسن فكري، ومدى مسؤوليتهم عن ذلك، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون أكثر تعمقا في البحث وسيحضرها محامو الدفاع.

 

وجاء في باقي العناوين “حرب المنابر بين الخطباء ووزارة الأوقاف تعود إلى الواجهة”، و”الملك يكسر محور الجزائر ـ جنوب إفريقيا بمشاريع ضخمة بنيجيريا”، و”بنكيران يدعو الإدارة إلى عقلنة قرارات تمديد سن التقاعد”، و”إف بي أي المغرب يوقف مبعوث داعش إلى خلية باريس”، و”الفنانات الأكثر جرأة في اللباس على البساط الأحمر في مراكش”، و”الداخلية تمنع بي بي سي من التصوير في المغرب”، و”التوفيق يكون 100 مرشد ديني للثكنات”، و”طبيب نفساني واحد لعلاج 100 ألف نسمة”، و”صندوق النقد الدولي يتوقع نسبة نمو في حدود 4,4 في المائة في 2017″، و”حامي الدين: تعثر تشكيل الحكومة لا يستدعي تحكيما ملكيا”.

 

اتهامات للأمن والجمارك بالتواطؤ مع مهربين

 

من جهتها، كشفت “الصباح” أن السلطات الإسبانية بمليلية وجهت اتهامات خطيرة إلى العناصر الأمنية والجمركية المغربية في المعبر الحدودي للمدينة المحتلة، بعد ضبط 22 مهاجرا يتحدرون من جنوب الصحراء، داخل حاوية شاحنة، في وضعية صحية متالبعضدهورة بعد ساعات قضوها مكومين على بعضهم البعض في زاوية من الحاوية، لصنع حاجز يوهم أن الحاوية فارغة.

 

وكشف مصدر مقرب من الناطق الرسمي للجمعية الموحدة للحرس المدني بمليلية، أن المهاجرين أدوا 7 آلاف أورو عن كل واحد لشبكات تهريب البشر، التي تتواطؤ مع عناصر جمركية وأمنيين، مؤكدا أن السلطات الإسبانية توثق هذا التواطؤ بكاميرات ترصد حركة كل الموجودين في المعابر الحدودية لمليلية.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “المغرب يضرب الجزائر بسلاح الغاز”، و”مهرجان مراكش للفيلم.. دورة بلا نجوم”، و”اعتقال مرسول داعش إلى فرنسا”، و”إصابة 35 رجاويا بتطوان”، و”حل وسط لإنهاء الأزمة الحكومية”، و”37 ألف طفل لم يلتحقوا بالمدارس”.

 

الإضراب عن الصلاة بمسجد في فاس

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أنه في سابقة، منع محتجون إقامة صلاة الجمعة بمسجد يوسف بن تاشفين بفاس، خلال الأسبوع المنصرم.

 

وجاء منع الصلاة احتجاجا على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي أوقفت الخطيب السابق بذات المسجد، محمد أبياض، وهو في نفس الوقت نائب رئيس المجلس العلمي بفاس الذي ظل يمارس الخطابة بذات المسجد مدة طويلة قبل توقيفه الأسبوع الماضي واستبداله بخطيب آخر منعه المصلون من أداء خطبة الجمعة بتحريض من بعض العناصر المحسوبة على جماعة ينشط أعضاؤها بالمسجد.

 

وجاء في باقي العناوين “7 ضربات ملكية هزمت البوليساريو بنيجيريا”، و”جبرون: إلياس العماري شجاع”، و”إصابة 38 رجاويا في حادثة سير”، و”تجري الرياح بما لا يشتهي.. الفستان”، و”زوووم: زاوية أحنصال.. الحصار الأبيض”، و”ملعب الأحداث: سكوادرا.. عميد جمهور الرجاء”، و”إنزكان.. جندي سابق يقتل زوجته”، و”فاس.. الفلقة ندين 3 أمنيين”، و”طبيب نفسي واحد لكل 100 ألف مغربي”، و”رسالة مفتوحة إلى السيد مصطفى الرميد.. تابعونا أو تابعوهم”.

 

موضوعات أخرى

30/04/2024 08:30

مع اقتراب افتتاح الاولمبياد. وزير داخلية فرانسا: خاص يقظة عالية راه وصلنا لمستوى عالي جدا من التهديد الارهابي

30/04/2024 08:00

أسترازينيكا كتعترف وتعويضات للمتضررين تقدر توصل للملايين.. وفيات وأمراض خطيرة بانت بعد لقاح كورونا!

30/04/2024 06:00

دارو حسي مسي.. الممثل المصري المشهور مصطفى شعبان ضرب الصداق بمديرة أعمال عمرو أديب

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا