الرئيسية > > جورنالات بلادي2. “البيجيدي” يدخل مؤتمره الثامن وسط “معركة قانونية ضارية” والكوكايين يستأسد بكورنيش عين الذئاب ودواء مغربي مضاد للسرطان
05/12/2017 22:16

جورنالات بلادي2. “البيجيدي” يدخل مؤتمره الثامن وسط “معركة قانونية ضارية” والكوكايين يستأسد بكورنيش عين الذئاب ودواء مغربي مضاد للسرطان

جورنالات بلادي2. “البيجيدي” يدخل مؤتمره الثامن وسط “معركة قانونية ضارية” والكوكايين يستأسد بكورنيش عين الذئاب ودواء مغربي مضاد للسرطان

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (06 دجنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

“البيجيدي” يدخل مؤتمره الثامن وسط “معركة قانونية ضارية”

كشفت “أخبار اليوم” أن “المعركة القانونية” اشتدت بين فرقاء العدالة والتنمية عشية المؤتمر الثامن للحزب، ويتساءل المتتبعون إن كانت ستتوقف داخل المؤتمر.
وعلمت الجريدة أن سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني، وافق على عقد اجتماع لمكتب المجلس الوطني يوم أمس الثلاثاء، من أجل تداول رسائل احتجاج توصل بها، وذلك ساعات بعد انعقاد هيئة التحكيم الوطنية للحزب بالأمس كذلك لتداول رسائل احتجاج مماثلة اعتبرت أن توجه الأمانة العامة إلى حصر النقاش حول تعديل المادة 16 داخل دورة المجلس الوطني ليومي 25 و26 نونبر الماضي، يد بثمابة “منع للمؤتمرالوطني من ممارسة صلاحياته”.

وجاء في باقي العناوين “بعد 18 سنة الملك يحيل جنرالات الحسن الثاني على التقاعد”، و”الزفزافي يسقط مغشيا عليه في المحكمة بسبب إضرابه عن الطعام”، و”أخيرا.. صندوق بـ190 مليون درهم لتعويض ضحايا الموثقين”، و”البسيج يجنب إسبانيا اعتداء إرهابيا بعد 100 يوم من هجوم برشلونة”، و”العثماني يؤخر التعديل منتظرا مصير بنكيران”، و”المجلس الوطني لحقوق الإنسان يبحث عن حلول للأفارقة المتشردين”، و”صيدياو في المغرب”، و”الموندياليتو.. الإعلام المكسيكي يحذر باتشوكا من الوداد”.

الكوكايين يستأسد بكورنيش عين الذئاب

أفادت “الصباح” أن الكوكايين في الآونة الأخيرة، أصبح سيد كورنيش عين الذئاب بالبيضاء، دون منازع، ففي كل مساء يشد المدمنون الرحال إليه، خاصة أن الشريط الساحلي غدا “منطقة حرة” تباح فيها تجارة المخدر بكل طمأنينة.

ويضمن ليل الكورنيش استهلاك كبسولات الكوكايين بكل أمان، حتى كادت كباريهات وملاه وضع اسمه وأنواعه في لائحة المشروبات والوجبات الغذائية، ولم يعد “النشاط” بعين الذئاب يقتصر على الرقص على إيقاع الأغاني الشعبية والخليجية واستهلاك النبيذ والحشيش فقط بل تفرض الطقوس الجديدة شم الغبرة في المراحيض، وأحيانا فوق الموائد، ففاق استهلاكه كل أنواع الخمور.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “1697 صفقة مشبوهة لملاعب القرب”، و”الملك ينهي حقبة بنسليمان”، و”خاص: هكذا تتجسس عليكم هواتفكم”، و”قريب مشتراي يفك لغز مقتل مرداس”، و”اختطاف فتاة يستنفر الأمن”، و”السطو على عقار معلمة تاريخية”.

دواء مغربي مضاد للسرطان

من جهتها، أكدت “الأحداث المغربية” أن مختبرات سوطيما الدوائية أعلنت عن قرب طرحها لأدوية حيوية مماثلة مضادة للسرطان في الصيدليات المغربية. وأبرز المختبر، في بيان له، أن سوطيما حصلت أخيرا، على تصريح بتسويق الأدوية الحيوية المماثلة أو ما يعرف علميا بـ”البيوسملير” المضادة للسرطان في المغرب.
وعبر المختبر عن التزامه بتوفير أحدث جيل من الأدوية عالية الجودة، وفق معايير تصنيع تحترم المعايير الدولية، مع جعل أثمنتها في متناول المغاربة.

وجاء في باقي العناوين “الدرك الملكي بوجه جديد”، و”التوظيف في الأمن.. احذروا النصابين”، و”محنة الشتاء”، و”الزفزافي.. من المحكمة إلى المستشفى”، و”جريمة البرلماني مرداس.. الاعتراف”، و”13 مصابا في انفجار بوطا”، و”سقوط شبكة داعشية للتجنيد”، و”الباطرونا تقترح تشغيل 250 ألف عاطل بشروط”، و”لاعبو الرجاء ينهون العصيان”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي