الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. معطيات استخباراتية مغربية ترفع الحذر في أوروبا إلى أقصاه مع رأس السنة إيقاف مختل عقليا ببرشيد حاول اقتحام مقر الأمن حاملا سلاحا أبيض
02/12/2016 17:15 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. معطيات استخباراتية مغربية ترفع الحذر في أوروبا إلى أقصاه مع رأس السنة إيقاف مختل عقليا ببرشيد حاول اقتحام مقر الأمن حاملا سلاحا أبيض

جورنالات بلادي1. معطيات استخباراتية مغربية ترفع الحذر في أوروبا إلى أقصاه مع رأس السنة إيقاف مختل عقليا ببرشيد حاول اقتحام مقر الأمن حاملا سلاحا أبيض

 

كود////

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (3/4 دجنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

معطيات استخباراتية مغربية ترفع الحذر في أوروبا إلى أقصاه مع رأس السنة

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن معطيات استخباراتية أوروبية كشفت أن المغرب حذر عددا من البلدان الأوروبية من هجمات محتملة قد تستهدفهم باستخدام أسلحة كيماوية أو بيولوجية، وأشار مصدر من الشرطة الدولية إلى أن المخاوف تزايدت من هجمات دامية، فيما رفعت عدد من البلدان الأوروبية حذرها إلى أقصاه مع حلول نهاية السنة.

 

وكشف تقرير للشرطة الدولية أن عملية للشرطة المغربية، في فبراير الماضي، أحبطت هجوما محتملا للتنظيم، وكشفت عن احتمال لجوئه إلى استخدام أسلحة كيماوية أو بيولوجية، كما كشفت العملية أن هذه المواد يمكن استعمالها في أوروبا أيضا.

 

وجاء في باقي العناوين “قصف الريف بالغازات السامة يصل إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية”، و”نظام جديد لمراقبة وتدبير سيارات الأمن”، و”التعليم العمومي: إلغاء مجانية التعليم.. آخر مسمار في نعش التعليم العمومي”، و”أزمة قانونية تهدد بتنازع الاختصاصات بين مجلس المنافسة ووكالة تقنين المواصلات”، و”عراك بالأيدي في مقر الأحرار بطنجة بعد محاولة بوهريز فرض نفسه بالقوة”، و”كلاسيكو الأرض.. من سيظفر بالنقط الثلاث؟”، و”عين على العالم: فيديل كاسترو.. سقوط آخر قلاع الشيوعية”، و”ربورطاج: الدالية.. جنة مطلة على أوروبا تدمر أيادي العابثين”.

 

إيقاف مختل عقليا ببرشيد حاول اقتحام مقر الأمن حاملا سلاحا أبيض

 

أفادت “الأخبار” أن مقر المنطقة الأمنية لمدينة برشيد شهد، صباح أول أمس (الخميس)، حالة من الاستنفار الأمني بعد محاولة اقتحامها من طرف شخص في عقده الثاني، وهو يحمل سلاحا أبيض من الحجم الكبير، قبل أن يفطن إليه أحد رجال الأمن المكلف بالبوابة الرئيسية لمقر الأمن، ويعمل على توقيفه ومنعه من تجاوز نقطة المراقبة، قبل أن يتبين أن الشخص المعني يخفي تحت معطفه سكينا من الحجم الكبير.

 

وجاء في باقي العناوين “هكذا نجا نجوم مغاربة من الموت في كوارث جوية”، و”فنانون ورجال أعمال وجهاديون وسياسيون مغاربة نزلوا نفس السجن الذي به لمجرد”، و”سيدي سليمان.. خروقات سافرة في التعمير بطلها مندوب الصحة وزوجته والسلطة الإقليمية تلتزم الصمت”، و”طنجة.. استنفار بسبب إصابة عنصر حذر بجروح خطيرة بعدما صدمته سيارة”، و”صندوق النقد الدولي يشيد بنجاح بنكيران في التطبيق الحرفي لتوصياته”، و”التشغيل بالكونطرا يفشل في أولى تجاربه بمؤسسة التعاون الوطني”، و”الإمارات تجعل من المغرب أولية استراتيجية في علاقاتها مع بلدان العالم”، و”انسحاب أعضاء من المجلس الأعلى للتربية والتكوين بسبب إلغاء مجانية التعليم”، و”فاس ـ طنجة.. تفكيك خلية إرهابية على صلة بعناصر ميدانية بداعش بسوريا والعراق”، و”مراكش.. سنتان حبسا نافذا لمغتصب شقيقة زوجته القاصر”، و”محاكمة جراح تجميل متهم بالتسبب في وفاة مريضة أثناء عملية شفط الدهون”، و”الرباط.. مثول قاتل عميد شرطة ممتاز بأمن القصر الملكي أمام الجنايات”.

موضوعات أخرى

30/04/2024 16:50

حوادث السير ديال سيمانة فالمناطق الحضرية: 17 قتيل و2894 جريح فيهم 92 حالتهم خطيرة

30/04/2024 16:00

اللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية فالأمم المتحدة طلبات تخفيض ميزانية “مينورسو” المقترحة هاد العام (الجزء 2)

30/04/2024 13:49

هروب كثر من 10 دالأئمة مغاربة ففرنسا بعد رمضان.. مصدر من سفارة بلادنا فباريس لـ”كود”: العدد وصل لـ13 ومتابعين هاد الموضوع