الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. متهم يطالب الوكيل العام بالبيضاء بفتح تحقيق مع محاميه والمجلس الأعلى يرصد خروقات واختلالات مالية بالمندوبية الإقليمية للصحة بمراكش
12/12/2017 18:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. متهم يطالب الوكيل العام بالبيضاء بفتح تحقيق مع محاميه والمجلس الأعلى يرصد خروقات واختلالات مالية بالمندوبية الإقليمية للصحة بمراكش

جورنالات بلادي1. متهم يطالب الوكيل العام بالبيضاء بفتح تحقيق مع محاميه والمجلس الأعلى يرصد خروقات واختلالات مالية بالمندوبية الإقليمية للصحة بمراكش

 

كود///

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء (13 دجنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارز.

متهم يطالب الوكيل العام بالبيضاء بفتح تحقيق مع محاميه

أفادت “المساء” أن أحد المتهمين طالب أثناء جلسة محاكمته، الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بفتح تحقيق مع محاميه الذي تخلف عن الحضور للقيام بواجبه في الدفاع عنه.
وأثار المتهم انتباه كل الحاضرين في القاعة 7 حين شرع في الصراخ احتجاجا على غياب محاميه المنتمي إلى هيئة الدار البيضاء، متهما إياه بالتهاون في أداء مهامه، وهو الذي تسلم منع، حسب قوله، 225 ألف درهم نقدا، إضافة إلى مبلغ آخر قدره 50 ألف درهم تسلمه من زوجته عبر شيك، بينما ظل هو يقبع رهن الاعتقال منذ أربع سنوات.

وجاء في باقي العناوين “لوبي المحروقات يصر على السباحة عكس التيار ويشعل الأسعار”، و”التقصير في أداء المهام يعصف برجال السلطة”، و”المغرب يستعد لإطلاق ثاني قمر صناعي من فرنسا”، و”إدانة قاصرين من متهمي ثورة العطش بسنة حبسا بعد تبرئتهما”، و”لجنة افتحاص أوروبية تدقق في قطاع الصيد بالموانئ المغربية”، و”المسيحيون المغاربة يهددون بإقامة صلاتهم علنا”.

 

المجلس الأعلى يرصد خروقات واختلالات مالية بالمندوبية الإقليمية للصحة بمراكش

كشفت “الأخبار” أن تقريرا صادرا عن المجلس الأعلى للحسابات وقف عند مجموعة من الخروقات القانونية والاختلالات المالية، في صرف وتدبير مجموعة من الصفقات العمومية بالمندوبية الإقليمية للصحة بمراكش، على مدى السنوات المالية 2011، 2012، و2013، وكذا أداء الخازن الإقليمي لمراكش مبالغ مالية لفائدة مقاولات خارج القانون.

وجاء في باقي العناوين “إعفاءات ملكية وإجراءات تأديبية تعصف برجال سلطة من مختلف الدرجات”، و”اقتراب انتهاء التحقيق في جريمة لاكريم بمرتكش وقرار بمنع زيارة الموقوفين”، و”البرلمان المغربي يستضيف قمة لرؤساء البرلمانات العربية حول التطورات الخطيرة بالقدس”، و”الملك محمد السادس يترأس حفل التوقيع على 26 استثمارا في قطاع صناعة السيارات”، و”مجلس المستشارين يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2018″، و”المغرب يضع اللمسات الأخيرة على إجراءات الانضمام إلى مجموعة سيداو”، و”الخميسات.. عصابة مت 30 شخصا ترسل حراسا غابويين إلى المستعجلات”، و”طنجة.. اعتداء بشع على مسنة من قبل أفراد القوات المساعدة، و”تطوان.. إيداع متهم بانتحال صفة صحافي السجن ومتابعة صاحب موقع إلكتروني”، و”مكناس.. 700 عاملة يقتحمن دورة للمجلس بعد إغلاق أكبر معمل”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه