الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: سعر الدجاج يقفز إلى 20 درهما للكيلوغرام و‬مجلس الحسابات يفتحص قطاع النظافة بمراكش الذي يكلف 34 مليارا سنويا
26/12/2017 16:06 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: سعر الدجاج يقفز إلى 20 درهما للكيلوغرام و‬مجلس الحسابات يفتحص قطاع النظافة بمراكش الذي يكلف 34 مليارا سنويا

جورنالات بلادي1: سعر الدجاج يقفز إلى 20 درهما للكيلوغرام و‬مجلس الحسابات يفتحص قطاع النظافة بمراكش الذي يكلف 34 مليارا سنويا

كود///

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الأربعاء (27 دجنبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

سعر الدجاج يقفز إلى 20 درهما للكيلوغرام

أفادت “المساء”، في خبر عنونته بـ “سعر الدجاج يقفز إلى 20 درهما للكيلوغرام”، أن سعر الدجاج الرومي قفز إلى 20 درهما للكيلوغرام الواحد، حسب المناطق، بعدما كان يتراوح ما بين 13 درهما و15 درهما للكيلوغرام، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهو ما أثار استغراب المستهلك الذي استنكر توالي مسلسل الغلاء ليشمل مناحي الحياة اليومية، بشكل أضحى يهدد القوت اليومي للفئات الهشة التي أنهكها هذا الارتفاع المتتالي في الأسعار.

وجاء في باقي العناوين “السيليكوز.. المرض المهني الذي يهدد نصف سكان جرادة بالزوال”، و”العرايشي يغضب أحيزون”، و”المثقف بين مطرقة الإبداع وسندان المعيشي اليومي”، و”البوليساريو تجري مناورات عسكرية بالذخيرة الحية قرب الكركرات”، و”جطو يفضح 414 منتخبا ويطالب بإعادة 910 ملايين إلى خزينة الدولة”، و”تصريحات مثيرة لدفاع المشتري قد تعيد الملف إلى نقطة الصفر”، و”الاستقلال يتحرك لاسترجاع عقارات مسجلة باسم أمنائه العامين”، و”الداخلية تحذر وزارة الأوقاف بسبب منارة المتوسط”، و”احتقان داخل المكتب الوطني للمطارات”ّ.

مجلس الحسابات يفتحص قطاع النظافة بمراكش الذي يكلف 34 مليارا سنويا

كشفت “الأخبار”، في خبر حمل عنوان “مجلس الحسابات يفتحص قطاع النظافة بمراكش الذي يكلف 34 مليارا سنويا”، أن لجنة من المجلس الجهوي للحسابات حلت، منذ حوالي أسبوعين، بمقر المجلس الجماعي بمراكش، من أجل افتحاص ملفات قطاع النظافة وتدبير المطرح العمومي.

وذكرت أن اختلالات كبيرة يعرفها هذا القطاع، ولعل من بين أهمها تلك المتعلقة بالغلاف المالي المرصود له في إطار التدبير المفوض، حيث تبلغ الكلفة الإجمالية لعملية تدبيره حوالي 34 مليار سنتيم.

وعنونت باقي مواد الصفحة ب “وزارة الحقاوي تسطو على رصيف شارع ابن سينا بالرباط”، و”قضاة جطو يكشفون عورة قادة أحزاب سياسية تلاعبو بالمال العام”، و”العثماني يدعو إلى مراجعة النصوص الدينية المعيقة لحقوق المرأة”، و”دكاترة التربية الوطنية يخرجون إلى الشارع طلبا لمناصب التعليم العالي”، و”الليشمانيا يواصل الزحف على قرى زاكورة وتنغير”، و”نزار البركة يغضب أنصاره في حفل تأبين برلماني استقلالي سابق بفاس”، و”برشيد. اعتقال أربعة أشخاص للاشتباه في علاقتهم بتنظيم داعش”، و”العيون. صفحتان لنشر غسيل المسؤولين بفيسبوك تستنفر السلطات والمنتخبين”، و”شفشاون. رؤساء 15 جماعة يشكون مسؤولا بعمالة تطوان إلى الداخلية”، و”فاس. الترخيص لمحلات تجارية كبرى في دروب المدينة يهدد تجارة القرب بالإفلاس”.

 

موضوعات أخرى

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة