الرئيسية > > جورنالات بلادي1. حرب طاحنة داخل العدالة والتنمية حول الولاية الثالثة قبل دورة المجلس الوطني وبعد الدواجن.. الاتحاد الأوروبي يفتحص منتجات الصيد البحري المغربية
19/11/2017 18:01

جورنالات بلادي1. حرب طاحنة داخل العدالة والتنمية حول الولاية الثالثة قبل دورة المجلس الوطني وبعد الدواجن.. الاتحاد الأوروبي يفتحص منتجات الصيد البحري المغربية

جورنالات بلادي1. حرب طاحنة داخل العدالة والتنمية حول الولاية الثالثة قبل دورة المجلس الوطني وبعد الدواجن.. الاتحاد الأوروبي يفتحص منتجات الصيد البحري المغربية

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (20 نونبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

حرب طاحنة داخل العدالة والتنمية حول الولاية الثالثة قبل دورة المجلس الوطني

كشفت “الأخبار” أنه مع اقتراب موعد دورة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المقرر انعقادها يوم السبت المقبل، بدأت تتصاعد حدة الصراعات والتقاطبات داخل الحزب.

ويخوض “تيار الوزراء” حملة تعبئة واسعة في صفوف البرلمانيين وأعضاء المجلس الوطني بالجهات، من أجل قطع الطريق على تعديل النظام الأساسي للحزب وتمكين عبد الإله بنكيران من ولاية ثالثة على رأس الحزب، خلال المؤتمر الوطني المزمع تنظيمه يومي 9 و10 دجنبر المقبل.

وأفادت مصادر قيادية بأن بعض وزراء الحزب استغلوا تواجد النواب البرلمانيين لـ”البيجيدي” بمدينة الرباط، لمناقشة مشروع قانون المالية، وعقدوا معهم لقاءات متفرقة لإقناعهم بالموقف الذي عبروا عنه في الاجتماعات الأخيرة للأمانة العامة للحزب بخصوص رفضهم تعديل المادة 16 من النظام الأساسي.

وجاء في باقي العناوين “غرفة الجنايات بمراكش تدين شرطيا متهما بسرقة تجهيزات من بيت جاره بثلاث سنوات حبسا”، و”الحكومة تخصص ملياري سنتيم لمحاربة الجرذان والكلاب الضالة”، و”الخبير المحاسباتي يثبت وجود سوء تسيير بالهيئة الوطنية للمهندسين الطبوغرافيين”، و”مستشارون يراسلون جطو ولفتيت لافتحاص مالية جماعة بضواحي سيدي بنور”، و”شبيبة التجمع الوطني للأحرار تعلن عن جامعة للجهات”، و”الخميسات.. البسيج يدخل على خط اعتقال داعشي في الـ18 من عمره”، و”قلعة السراغنة.. استثناء قريب العامل المعتدي على التلميذة سلمى وإيداع شريكيه السجن”، و”الجديدة.. التحقيق مع مهندسين بالبلدية بسب تعثر مشاريع تهيئة شوارع بقيمة 12,7 مليار سنتيم”، و”فاس.. الشرطة تقتحم أوكار الجريمة وتطيح بـ‘‘الفار‘‘ وبحوزته كيلوغرامان من المعجون”، و”طنجة.. ارتباك في صفوف مهنيي تعليم السياقة بسبب قرارات الوزارة والاكتظاظ يشل المركز الوحيد”، و”سبتة.. حافلة تفجر رأس قاصر بباب سبتة المحتلة وجرحى في انهيار درج بورش للبناء بتطوان”، و”إنزكان.. الأمن يفك لغز جريمة قتل قاصر مشردة وإحراق جثتها والتهمة تلاحق عشيقها المعتقل بتهمة السرقة”، و”حريق بمطعم شهير قرب المقهى الذي تعرض لهجوم مسلح يستنفر أمن مراكش”، و”بعد فضيحة نهب أموال الدعم.. صارم الفاسي يوزع من جديد كعكة السينما على المنتجين”.

بعد الدواجن.. الاتحاد الأوروبي يفتحص منتجات الصيد البحري المغربية

أفادت “المساء” أنه بعد أيام قليلفة على الضجة التي خلفها افتحاص منتجات الدواجن المغربية، يبدو أن الاتحاد الأوروبي قرر الرفع من مراقبة وارداته من المنتجات المغربية، وفي هذا السياق، أكد مصدر من وزارة الفلاحة والصيد البحري، أن لجنة تفتيش أوروبية من المقرر أن تحل بالمغرب من أجل افتحاص قطاع الصيد البحري، الذي يصدر آلاف الأطنان من المنتجات إلى دول الاتحاد كل سنة.

وأوضح المصدر ذاته، أن مفتشي الاتحاد الأوروبي من المقرر أن يصلوا العاصمة الرباط يوم الرابع من شهر دجنبر المقبل على متن الرحلة الجوية رقم “AF 1258″، من أجل القيام بمهام الافتحاص بعدد من الموانئ المغربية.

وجاء في باقي العناوين “سابقة.. شكوك تدفع الوكيل العام إلى سحب ملف من قاض للتحقيق”، و”خريطة جديدة للمحاكم بالمغرب تغضب القضاة”، و”10 ملايين منحة لاعبي الرجاء بعد الفوز بكأس العرش”، و”122 برلمانيا يغيبون عن جلسة التصويت على قانون المالية”، و”إسبانيا تطلق قمرا صناعيا جديدا للتجسس على المغرب”، و”حظر المسلمين.. العنصرية البيضاء في السياسة الأمريكية”، و”حراك مغربي يموت دهسا بعجلات شاحنة إسبانية”، و”مسؤولو الرباط مدينة الأنوار متخوفون من تداعيات الزلزال الملكي”، و”القضاء يدين شبكة للنصب باسم برلمانيين”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري