الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: جمرة المقاصة تربك الحكومة وملفات حارقة على طاولة الدكالي تتعلق باختلالات قطاع الصحة بالشمال
24/01/2018 18:11 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: جمرة المقاصة تربك الحكومة وملفات حارقة على طاولة الدكالي تتعلق باختلالات قطاع الصحة بالشمال

جورنالات بلادي1: جمرة المقاصة تربك الحكومة وملفات حارقة على طاولة الدكالي تتعلق باختلالات قطاع الصحة بالشمال

 

كود///

وقفت «كود»، خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الخميس (25 يناير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

جمرة المقاصة تربك الحكومة

أفادت «المساء»، في خبر عنونته ب «جمرة المقاصة تربك الحكومة والعثماني يؤكد: سنرفع دعم الغاز تدريجيا»، أن حكومة سعد الدين العثماني متوجسة من الاقتراب من ملف الدعم الموجه للغاز، رغم تأكيد رئيس الحكومة على أن إصلاح صندوق المقاصة لا يمناص منه، وبأن الحكومة عازمة على قطه الدعم العمومي الموجه إلى السكر والدقيق وقنينات الغاز.

 

وجاء في باقي العناوين «تحقيق يكشف معطيات مثيرة عن تهريب الحشيش المغري إلى أوروبا»، و« الدولة تستجدي البنوك لدفع ما بذمتها من متأخرات تي. في. أ»، و«مغربي على قائمة أمريكا للإرهاب الدولي»، و«ضباط لأول مرة بسلك القضاء»، و«نقل ستة من قيادات الحراك من سجن عكاشة إلى سجون أخرى»، و«الوكيل العام يودع قائدا وأعوان سلطة ومسؤولين سجن عكاشة».

 

ملفات حارقة على طاولة الدكالي تتعلق باختلالات قطاع الصحة بالشمال

 

أكدت “الأخبار”، في موضوع حمل عنوان “ملفات حارقة على طاولة الدكالي تتعلق باختلالات قطاع الصحة بالشمال”، أن ملفات حارقة مرتبطة باختلالات قطاع الصحة بالشمال، تنتظر البت فيها بشكل مستعجل من طرف أنس الدكالي، وزير الصحة الجديد في حكومة سعد الدين العثماني، خاصة الخصاص المهول في الأدوية بالمستشفيات العمومية، والنقص الحاد في الموارد البشرية، والأعطاب المتكررة التي تصيب الأجهزة الطبية ويتم التأخر في إصلاحها، فضلا عن تدني جودة الخدمات المقدمة من طرف المؤسسات الاستشفائية بجهة طنجة -تطوان – الحسيمة، ما يؤدي إلى ارتفاع مؤشرات الاحتقان والاحتجاجات.

 

وعنونت باقي المواد ب “رؤساء البام والبيجيدي أغرقوا جماعات في الديون”، و”بوسكورة. احتجاجات بسبب غبار مصنع الإسمنت”، و”سيدي بنور. قضاة جطو يحرجون رؤساء جماعات بفتح ملفات الموظفين الأشباح”، و”تطوان. رجال الحموشي يكثفون عمليات محاربة المخدرات. وتجفيف منابعها”، و”أوطاط الحاج. عودة الاحتجاجات. تعجل بخروج قرارات مهمة لإصلاح القطاع الصحي”، و”القنيطرة. رئيس البلدية يفوت لمقاول بحزبه أغلبية صفقات الأسواق النموذجية”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:10

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة