الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: العنصر يتوقع سقوط حكومة العثماني قبل استكمال ولايتها ومنتخبون يعرون اختلالات مشروع ب942 مليارا
18/02/2018 18:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: العنصر يتوقع سقوط حكومة العثماني قبل استكمال ولايتها ومنتخبون يعرون اختلالات مشروع ب942 مليارا

جورنالات بلادي1: العنصر يتوقع سقوط حكومة العثماني قبل استكمال ولايتها ومنتخبون يعرون اختلالات مشروع ب942 مليارا

 

كود///

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية بالجرائد الصادرة، الاثنين (19 فبراير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

العنصر يتوقع سقوط حكومة العثماني قبل استكمال ولايتها

أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «العنصر يتوقع سقوط حكومة العثماني قبل استكمال ولايتها»، أنه، في ظل استمرار أجواء التوتر بين مكونات الأغلبية الحكومية، وجه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة التنمية، دعوة إلى باقي زعماء أحزاب التحالف الحكومي، من أجل توقيع ميثاق الأغلبية، اليوم الاثنين، ابتداء من السادسة بمركز استقبال الندوات التابع لوزارة التجهيز بحي الرياض، حسب ما أعلنه قسم الإعلام والعلاقات العامة بحزب العدالة التنمية.

وتأتي دعوة العثماني في وقت فجر احند لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، قنبلة من العيار الثقيل، من خلال الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني لحزبه، المنعقد أول أمس السبت، بمركب الشباب والطفولة ببونزنيقة، عندما توقع سقوط الحكومة قبل استكمال ولايتها.

وجاء في باقي العناوين «كشف بالوثائق تخصيص الحكومة 100 مليار لإحصاء وترقيم فقراء المغرب»، و«اللجنة المغربية ـ الأوروبية للصيد البحري تحذر من عواقب إلغاء اتفاق الصيد»، و«المحرشي يتزعم حملة وسط المنتفعين وأصحاب الامتيازات في البام لدعم استمرار العماري أمينا عاما»، و«رباح في قلب فضيحة فشل المشروع الملكي لميناء آسفي بعد ظهور تصدعات في الأرصفة»، و«مراكش. إضراب واعتصام مفتوح لعمل معمل للمصبرات بعد طرد 19 من زملائهم»، و«برشيد. الأمن يفك لغز سرقات تجاوزت قيمتها المالية 500 مليون»، و«تاونات. وفاة فلاح خلال مسيرة ضد صفقة مقاولة بالملك الغابوي»، و«الرباط. 42 شهرا حبسا نافذا لشقيقة فنانة شهيرة وشرطي في قضايا نصب».

منتخبون يعرون اختلالات مشروع ب942 مليارا

كشفت “المساء” أن فيدرالية اليسار بالرباط بسطت مجموعة من الاختلالات التي عرفها البرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط، الذي سمي “الرباط مدينة الأنوار”، والذيرصدت له تكلفة إجمالية تبلغ 9 ملايير و425 مليون درهم.

 

ودعت الفيدرالية رئيس المجلس الأعلى للحسابات إلى التحقيق في مصير هذه المبالغ، باعتبارها أموالا عمومية دفعت من طرف وزارات ومؤسسات عموميةوجماعات ترابية لتمويل الصفقات والنشاريع التي أسندت مهمة تنفيذها إلى شركة”الرباط جهة للتهيئة”، التي يترأسها والي الرباط سلا القنيطرة.

 

وجاء في باقي العناوين “الأغلبية تشتعل عشية توقيع ميثاقها”، و”المستشار الملكي المعتصم: لم يسبق لي أن التقيت الخليفي أو تحدثت إليه”، و”مكتب الخليع في قفص الاتهام بعد فاجعة طنجة التي أودت بحياة 6 أشخاص”، و”مباراة لتوظيف مرشدين سياحيين تورط وزارة السياحة”، و”إعفاء رئيس مفوضية أمن مطار المسيرة بأكادير”، 4500 كيس من الدم تستنفر وزارة الصحة”، و”دوراة في اللغة والثقافة الروسية للمشجعين المغاربة”، و”الجزائر توقف صفقة لتسليح البوليساريو”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة