الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: اعمارة تسلم تقريرا أسود عن خروقات مقالع الرمال والاستماع إلى عمدة آسفي في ملف الاستيلاء على أرض بمليار و500 مليون
14/03/2018 16:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: اعمارة تسلم تقريرا أسود عن خروقات مقالع الرمال والاستماع إلى عمدة آسفي في ملف الاستيلاء على أرض بمليار و500 مليون

جورنالات بلادي1: اعمارة تسلم تقريرا أسود عن خروقات مقالع الرمال والاستماع إلى عمدة آسفي في ملف الاستيلاء على أرض بمليار و500 مليون

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، الخميس (15 مارس 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

اعمارة تسلم تقريرا أسود عن خروقات مقالع الرمال

 

أفادت “المساء”، في موضوع عنونته بـ “اعمارة تسلم تقريرا أسود عن خروقات مقالع الرمال”، أن امحمد اعمارة، وزير التجهيز والنقل، توصل بتقرير سنوي أسود حول وضعية استغلال مقالع الرمال.

 

وذكرت أنه مباشرة بعد اطلاعه على التقرير، أمر بتشكيل لجنة مصغرة أعدت تقريرا آخر عن الوضعية البيئية لبعض الشواطئ التي تخضع لاستغلال مفرط خارج الضوابط القانونية ودفتر التحملات الذي بموجبه حصلت شركات على رخصة الاستغلالن موضحة أن التقرير البيئي توصل إلى معلومات خطيرة جدا.

 

وجاء في باقي العناوين “المتهم بقتل المتشردين يلتزم الصمت أمام النيابة العامة”، و”جرادة على صفيح ساخن”، و”الصحة النفسية لحراس السجون تقلق التامك”، و”لفتيت يرسل تنبيها إلى مسؤولي أنابيك بسبب توترات اجتماعية”، و”باستور يستنجد بمختبرات خاصة لإجراء أزيد من 600 تحليل بيولوجي”، و”وزير العدل يعفي مدير الميزانية والمراقبة بالوزارة”، و”إسبانيا ترفض ترحيل مغاربة معتقلين بسبب تفجيرات مدريد”.

 

الاستماع إلى عمدة آسفي في ملف الاستيلاء على أرض بمليار و500 مليون

 

ذكرت “الأخبار”، في موضوع حمل عنوان “الاستماع إلى عمدة آسفي في ملف الاستيلاء على أرض بمليار و500 مليون”، أن عبد الجليل لبداوي، عمدة أسفي عن حزب العدالة والتنمية، مثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لأسفي، بعد استدعائه للتحقيق معه في ملف السطو على عقار في قلب المدينة الجديدة لأسفي تتجاوز قيمته مليارا و500 مليون سنتيم، أنجز له عقد استمرار للملكية مزيف بناء على شهادة وقعها وسلمها لبداوي من داخل قسم الممتلكات ببلدية آسفي.

 

وأشارت إلى أن عمدة أسفي حضر جلستين أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لأسفي مؤازرا بنائبته السادسة، المفوض لها في قطاع التعمير بمجلس المدينة المحامية فضيلة أربيب، حيث أمضى ساعات مطولة يجيب عن أسئلة قاضي التحقيق.

 

وعنونت باقي المواد بـ “مندوبية الإنعاش ببوجدور وسط عاصفة بسبب شبهات تزوير بطائق إنعاش”، و”فشل أنشطة جمعيات مقربة من البام يدفع العماري إلى التبرؤ منها”، و”زيان يتهم العماري بتنفيذ مخطط انفصالي ويصف وكلاء الملك بالطغاة”، و”سيلفي لنائب عزيز رباح مع سيارة هشمها سقوط أعمدة يثير الاستهجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، و”سطات. إدانة رئيس جماعة وتقني في ملف اختلالات إدارية ومالية”، و”الخميسات. خمر وجنس وراء جريمة قتل بواسطة حجز بضواحي المدينة”، و”الجديدة. رئيس الجماعة و4 موظفين أمام قاضي التحقيق بتهمة التزوير”، و”الرباط. استئنافية المدينة تستمع للمتهمين بمحرقة سجن سلا المدانين ابتدائيا بـ 792 سنة سجنا”، و”مراكش. التحقيق مع بنسليمان برلماني البيجيدي لسبع ساعات في فضيحة 28 مليارا”.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 00:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة