الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1: استمرار الأزمة داخل البيت الحكومي والجيش يبني 10 مراكز مراقبة جديدة متاخمة للجزائر
16/02/2018 18:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1: استمرار الأزمة داخل البيت الحكومي والجيش يبني 10 مراكز مراقبة جديدة متاخمة للجزائر

جورنالات بلادي1: استمرار الأزمة داخل البيت الحكومي والجيش يبني 10 مراكز مراقبة جديدة متاخمة للجزائر

 

كود:

 

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، السبت ـ الأحد (17ـ18 فبراير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة:

استمرار الأزمة داخل البيت الحكومي

 

أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «استمرار الأزمة داخل البيت الحكومي بسبب تصريحات بنكيران»، أن التصريحات النارية التي أدلى بها رئيس الحكومة والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، في مؤتمر شبيبة حزبه، ما زالت تلقي بظلالها على مكونات التحالي الحكومي، حيث تم تأجيل اجتماع هيئة الأغلبية، الذي كان مقررا عقده أمس الخميس، للتوقيع على ميثاق الأغلبية، رغم الحسم في خطوطه العريضة بعد تشكيل حكومة سعد الدين العثماني، منذ حوالي 10 أشهر.

 

وجاء في باقي العناوين «أغرب ما يصوره الأطباء في قاعات العمليات»، و«مستشارو البام بجهة طنجة غاضبون من العماري بسبب تهميشهم والتقرب من المعارضة»، و«إحالة 105 ملفات على غرفة جرائم الأموال لدى استئنافية الرباط»، و«برشيد، احتجاج أسرة شاب تعرض لاعتداء وحشي أمام مقر ابتدائية المدينة»، و« طنجة. سكان يحاصرون مقاطعة بني مكادة بسبب ملفات عقارية»، و«سيدي سليمان. تحالف البيجيدي والدستوري يعيد فوضى احتلال الملك العمومي للواجهة»، و«الصويرة. سبع سنوات لدواعش خططوا لاستهداف مهرجان كناوة وأضرحة اليهود»، و«القنيطرة. مجلس بلدية رباح يستمر في اجتثاث الأشجار العريقة»، و«مراكش. انطلاق التحقيق مع العمدة ونائبه الأول في صفقات ال 28 مليارا».

الجيش يبني 10 مراكز مراقبة جديدة متاخمة للجزائر

 

كشفت «المساء»، في خبر حمل عنوان «الجيش يبني 10 مراكز مراقبة جديدة متاخمة للجزائر»، أن لجنة رفيعة المستوى، مكونة من مسؤولين بالقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، قامت بزيارة إلى عدد من مراكز المراقبة للاطلاع على مركز مراقبة تابع للبحرية الملكية، بعد توصل مسؤولين بمعلومات تفيد بتزايد نشاط المهربين في المنطقة، خاصة في الجدار الأمني بالحدود الجزائرية.

 

وعنونت باقي المواد ب «7 سنوات بعد 20 فبراير.. أسرار تكشف لأول مرة»، و«تدني الخصوبة.. نظامنا الغذائي في قفص الاتهام»، و«الهاما تمنع طلب الإحسان العمومي عبر الراديو»، و«أمزازي ينفخ الروح في وصفة حصاد ويعلن ورش تأهيل سيكف المليارات».

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك