الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. أمن تازة يعتقل موظفا بكتابة مدير التعاون الوطني بتهمة التلاعب بمحجوزات جمركية وفضيحة بالقنيطرة.. استفادة رجل أعمال من 8 أكشاك في عام واحد
27/05/2016 16:44 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. أمن تازة يعتقل موظفا بكتابة مدير التعاون الوطني بتهمة التلاعب بمحجوزات جمركية وفضيحة بالقنيطرة.. استفادة رجل أعمال من 8 أكشاك في عام واحد

جورنالات بلادي1. أمن تازة يعتقل موظفا بكتابة مدير التعاون الوطني بتهمة التلاعب بمحجوزات جمركية وفضيحة بالقنيطرة.. استفادة رجل أعمال من 8 أكشاك في عام واحد

 

 

كود////

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (28/29 ماي 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

أمن تازة يعتقل موظفا بكتابة مدير التعاون الوطني بتهمة التلاعب بمحجوزات جمركية

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أفادت أن الإدارة العامة للتعاون الوطني اهتزت علة فضيحة مدوية بعد اعتقال موظف بالكتابة الخاصة للمدير العام عبد المنعم المدني، من طرف أمن تازة، بتهمة تورطه في تزوير مجموعة من الوثائق، للحصول على المحجوزات الجمركية التي ظل لسنوات يتلاعب فيها إلى أن تم اكتشاف أمره منذ حوالي سنة، بعد العثور على مجموعة من الوثائق والأختام بتنسيقية التعاون الوطني بالرباط التي كان يشتغل بها. وأكدت مصادر مطلعة للجريدة أن إدارة الجمارك بمدينة تازة تقدمت بشكاية أمام وكيل الملك بعد ضبطها للعديد من التلاعبات، كان يشرف عليها الموظف المذكور.

 

وجاء في باقي العناوين “رجال الدولة.. شي زيان شي خياب شي شرف قبل الوقت وشي عاد صغار”، و”رقعة الغضب الشعبي تتسع في فرنسا وشوارع باريس تشتعل ضد الحكومة”، و”بنكيران يتجاهل الرد على مذكرتي النقابات وأحزاب المعارضة ويدعو إلى تمرير القوانين قبل الانتخابات”، و”بلمختار يكشف المسؤول عن تسريب امتحانات البكالوريا في السنة الماضية”، و”والي الرباط يراسل العمدة الصديقي لمطالبته باحترام قانون الجماعات”، و”موظف جماعي ونقابي بتطوان يستفيد من مسكن في ملك البلدية”، و”وقفة احتجاجية لمديري الثانويات أمام مقر أكاديمية بني ملال”، و”مجلس طنجة مطالب بإعادة 60 مليونا إلى خزينة الدولة بسبب القوانين التنظيمية”، و”محاولة انتحار ثانية داخل بلدية أكادير احتجاجا على الرئيس”، و”15 سنة لمتهمين بالتخطيط لتفجير قنصلية فرنسا بفاس”، و”عمدة مراكش يرفض المطالبة باسترجاع 60 مليارا والمحكمة تستدعي محامي المجلس”، و”القناة الأولى تضع برامجها الرمضانية قبل التوصل بحلقات الأعمال المرشحة للبث”، و”الفتح والوداد يتنازعان من خارج القواعد”.

 

فضيحة بالقنيطرة.. استفادة رجل أعمال من 8 أكشاك في عام واحد

 

وكشفت “الأخبار” بناء على معطيات توصلت بها، “تورط” مشرفين سابقين على تدبير الشأن العام المحلي بالقنيطرة في ارتكاب اختلالات شابت عملية توزيع الأكشاك خلال فترة ولايتهم.

وأشارت محاضر سرية متوفرة بأرشيف مجلس مدينة القنيطرة، إلى استفادة رجل أعمال، معروف باستثماراته في قطاع نقل المسافرين، من مجموعة من الأكشاك في ظرف زمني قياسي إبان الفترة التي كانت فيها عاصمة الغرب منقسمة إداريا إلى جماعتين حضريتين، وهما القنيطرة المعمورة، التي كان يقودها حزب الاتحاد الاشتراكي، وجماعة القنيطرة الساكنية، التي كان يرأسها عضو في حزب الاستقلال.

 

وجاء في باقي العناوين “خلايا العنف في الجامعات.. حروب بسبب خلافات حول الشرعية وطموحات للهيمنة”، و”كيف تنصلت الدولة من مسؤولياتها وتركت المستهلك فريسة لحيتان المحروقات”، و”بنكيران يخطط لإخراج قانون التقاعد بين العطلة البرلمانية والانتخابات”، و”بلمختار يكشف أسرار تسريبات الباكلوريا ويرمي بالكرة للحموشي”، و”أرقام صادمة حول الاعتقال الاحتياطي بالمغرب”، و”الدرك يوقف طبيبا عسكريا مزيفا استغل عيادة بالبيضاء لسنوات”، و”تعليمات لمواجهة التلاعب في المواد الغذائية الموجهة للصحراء”.

 

موضوعات أخرى

30/04/2024 02:00

هملات ولدها لي كيسيل ليه الدم على ود لايف في “تيك توك”.. أم منوضة روينة في السوشيال ميديا

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة