الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: 8 وزراء لـ”البيجيدي” مرشحون لمغادرة الحكومة والتحقيق مع شركات اختلست ملايير
03/10/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: 8 وزراء لـ”البيجيدي” مرشحون لمغادرة الحكومة والتحقيق مع شركات اختلست ملايير

جورنالات بلادي: 8 وزراء لـ”البيجيدي” مرشحون لمغادرة الحكومة والتحقيق مع شركات اختلست ملايير

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غذا الجمعة 4 أكتوبر الجاري، وفق العناوين التالية:

8 وزراء لـ”البيجيدي” مرشحون لمغادرة الحكومة

البداية مع يومية «أخبار اليوم» التي كشفت بأن حصة حزب العدالة والتنمية في الحكومة الجديدة لن تتجاوز ست حقائب، إضافة إلى رئيس الحكومة، ما يعني أن عدد وزراء وكتاب الدولة الذين سيغادرون الحكومة الجديدة قد يصل مغادرة هؤلاء للحكومة يعود إلى سببين: الأول، توجه العثماني نحو تقليص عدد القطاعات الوزارية إلى حدود 23 حقيبة ما يعني أن عددا من القطاعات ستدمج مع بعضها البعض.

والسبب الثاني، إلغاء كتابات الدولة، الذي يدبر حزب العدالة والتنمية أربع منها.

وبحسب المصادر، فإن وزارة الشؤون العامة والحكامة، التي على رأسها الحسن الداودي، ستفكك إلى قسمين: قسم الشؤون العامة الذي سيلحق برئاسة الحكومة، وقسم الحكامة الذي سيلحق بوزارة الاقتصاد والمالية، ولهذا السبب يرجح أن يغادر الحسن الداودي الحكومة.

التحقيق مع شركات اختلست ملايير

نمر إلى يومية “الصباح” التي كشفت أن الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء توصل بثلاث شکایات، تطالب بالتحقيق في تزوير لحق محررات تجارية واختلاس أموال عمومية تقدر بعشرات الملايير من قبل شركات للحديد، بتواطؤ مع جهات متخصصة في بيع الفواتير للراغبين في التهرب والغش الضريبي.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن هذه الشكايات الثلاث تزامنت مع الخسائر المالية الكبيرة، التي شهدها قطاع إنتاج وبيع الحديد، بسبب المنافسة غير المشروعة، إذ تراجعت في الفترة الأخيرة قيمة أسهم شركات إلى النصف، ما تسبب لها في خسائر تقدر بالملايير.

موضوعات أخرى

23/04/2024 15:00

مازال غاديين فتطرفهم وكلاخهم.. ايران عاقبت گول المنتخب غير حيث عنق مشجعة كانت مخلوعة

23/04/2024 14:40

التعليم رجع كيغلي فوق صفيح ساخن. ملف الأساتذة الموقفين غادي بالقطاع لأزمة جديدة وسط رفض نقابي لتوقيع عقوبات ضدهم

23/04/2024 14:30

تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الانسان فالصحرا: المغرب شجع ناس تندوف يرجعو واللجان الجهوية دارت 14 زيارة للحباسات فالصحرا

23/04/2024 14:05

فرنسا معولة على مخابرات المغرب فتأمين أولمبياد باريس وها شنو گال جيرالد دارمانان

23/04/2024 14:00

المكتب السياسي للحركة الشعبية دار بيان عجيب وغريب على منصب فالبرلمان.. فوقت بلادنا كتعيش تحديات كتجاوز الصراع على المناصب والمكاسب هاد الحزب نسا المعارضة ودخل فالمتاهات القانونية والسياسية

23/04/2024 13:40

وهبي لوزيرة العدل ديال الساو تومي فاجتماع دولي: تكلمي السيدة الوزيرة أنت كإمراة عندك الحق تتكلمي عشرين مرة

23/04/2024 13:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: المغرب بلغنا برصده لطائرات إستطلاع فوق الوحدات ديالو 18 مرة. الجزء 3